تفاصيل مصرع 3 أطفال بالمقطم في حريق بسبب دفاية

مصرع 3 أطفال بالمقطم بسب دفاية
مصرع 3 أطفال بالمقطم بسب حريق دفاية كهربائية - أرشيف

لقي 3 أطفال مصرعهم في حريق شقة سكنية بالمقطم، بسبب دفاية، فيما انتقلت سيارات الإطفاء إلى موقع الحادثة، وجرى إخماد الحريق، ونُقلت جثامين المتوفين إلى أقرب مستشفى.

وصرحت نيابة المقطم بدفن جثامين الأطفال، مشيرة إلى وفاتهم بعد اختناقهم داخل شقتهم بدائرة القسم، وإصابتهم بحروق متفرقة، جراء حدوث ماس كهربي داخل دفاية.

وقال مصدر أمني: “إن الحريق اندلع داخل غرفة أطفال في شقة سكنية بالمقطم، بسبب احتراق دفاية، ما أسفر عن مصرع 3 أطفال، فيما جرى إنقاذ الأب والأم ونجلهما الأكبر”.

مصرع 3 أطفال بالمقطم

تلقى نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، إخطارا من غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، عن “مصرع 3 أطفال بالمقطم”، بعد نشوب حريق في غرفتهم.

وشهدت مصر العديد من حرائق الدفايات، التي أسفرت عن مصرع العشرات، منها: وفاة والد الفنان إيهاب توفيق في منزله، بعدما تسبب اشتعال النيران بالدفاية في احتراق المنزل، ما أسفر عن اختناقه.

وقبل الحادثة بأيام لقي عروسان بالمنوفية مصرعهما خنقا، بسبب الدفاية الكهربائية في غرفة نومهما، وقبلها تسببت دفاية كهربائية في وفاة طالب بالصف الأول الثانوي في منطقة 6 أكتوبر، بعدما استغرق في النوم بجانبها، عقب إغلاقه جميع منافذ الحجرة، ما تسببت في اختناقه.

والتهم حريق محتويات شقة الفنانة السورية نادية سلامة بحي دريم لاند، التابع لمدينة 6 أكتوبر، بالجيزة، في انفجار “الدفاية” الكهربائية أثناء تشغيلها، ما أحدث ماسا كهربائيا، أشعل النيران داخل الشقة.

وقالت الفنانة نادية سلامة: “إن القدر أنقذها من الموت، بعد أن نسيت بعض المتعلقات داخل سيارتها، وتوجهت لإحضارها، لتفاجأ بدوي انفجار شديد صادر من شقتها، واندلاع النيران”، مشيرة إلى أن الحريق لم يترك أية متعلقات سليمة.

حرائق الدفايات

وفي سياق مصرع 3 أطفال بالمقطم في حريق دفاية، قدمت إدارة الحماية المدنية مجموعة من التنبيهات عن أسباب حرائق الدفايات، منها:

  • تشغيل الدفايات لساعات عديدة.
  • تشغيل الدفاية في غرفة مغلقة تماما، ومنع دخول تيار هوائي للغرفة.
  • عدم غلق الدفاية أثناء النوم.
  • عدم فحص أسلاك الدفاية كل فترة.
  • عدم ترك مسافة متر على الأقل بين المفروشات والدفاية.
  • وضع الدفاية على أرضية من الخشب أو أي مادة قابلة للاشتعال.

يُذكر أن ارتفاع عدد الحرائق في 2019 خلّف خسائر بشرية ومادية ضخمة، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، ما شكّل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.