تصنيف أندية العالم: تقدم الأهلي والزمالك وتراجع بيراميدز

تصنيف أندية العالم
احتل النادي الأهلي المركز الـ37 عالميا في تصنيف أندية العالم - أرشيف

احتل النادي الأهلي المركز السابع والثلاثين عالميا في تصنيف أندية العالم، الصادر اليوم من جانب موقع “clubworldranking” العالمي بدلا من المركز الثامن والثلاثين، الذي احتله في تصنيف الأسبوع الماضي.

وتقدم الزمالك “مركزين” في التصنيف، ليحتل المركز الـ118 عالميا، والثاني على صعيد الفِرق المصرية خلف الأهلي.

تصنيف أندية العالم

أما نادي بيراميدز، فتراجع في تصنيف أندية العالم “مركزين”، ليحتل المركز الـ128 عالميا، والثالث بين الأندية المصرية.

وصعد المقاولون العرب للمركز الـ209 عالميا بدلا من المركز الـ227 الذي احتله في تصنيف الأسبوع الماضي، ليحقق قفزة هائلة في تصنيف أندية العالم.

وتقدم الاتحاد السكندري “مركزين”، ليحتل المركز الـ245 عالميا، وفقا للائحة تصنيف أندية العالم الصادرة اليوم، وتراجعت أندية المصري والإسماعيلي وإنبي وسموحة والإنتاج الحربي، وكذلك الجونة، بينما احتفظ حرس الحدود بالمركز الـ399 عالميا.

تصنيف أندية العالم

وبخلاف تقدمه في تصنيف أندية العالم، فاز النادي الأهلي على النجم الساحلي، أمس، بهدف نظيف، سجله جونيو آجايي.

وتصدر النادي الأهلي مجموعته برصيد عشر نقاط، قبل جولة واحدة من نهاية دوري المجموعات، وخلّفه النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني بتسع نقاط، فيما يحتل بلاتينيوم بطل زيمبابوي المركز الأخير في المجموعة بنقطة واحدة، اقتنصها في مباراته مع الأهلي.

الأهلي والهلال السوداني

ويلتقي الأهلي مع الهلال السوداني السبت المقبل، على ملعب “الجوهرة الزرقاء”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الأهلي للحصول على نقطة التعادل في مباراة الهلال السوداني، من أجل التأهل للدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز على الهلال السوداني خارج الأرض، لضمان صدارة المجموعة، أما التعادل فيضمن التأهل، ويجعل الترتيب مرتبطا بنتيجة النجم الساحلي وبلاتينيوم.

وحافظ الأهلي على موقعه في صدارة الأندية المصرية، بحسب تصنيف أندية العالم الأسبوع الماضي، إذ جاء المارد الأحمر في المركز رقم 38 عالميا، متقدما بثلاثة مراكز عن التصنيف الماضي، عندما احتل المركز الـ41 على مستوى العالم.

بينما جاء نادي الزمالك في المركز الثاني على مستوى الأندية المصرية، بعد وقوعه في المركز رقم 120 عالميا، بدلا من 131 في التصنيف السابق، قافزا 11 مركزا دفعة واحدة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.