الحصاد: تراجع واردات مصر 4.1%.. وحظر النقاب على عضوات التدريس بجامعة القاهرة

الحصاد: تراجع واردات مصر 4.1%.. وحظر النقاب على عضوات التدريس بجامعة القاهرة
حكم نهائي بحظر النقاب على عضوات هيئة التدريس في جامعة القاهرة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 27 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تراجع واردات مصر 4.1%” و”حظر النقاب على عضوات التدريس بجامعة القاهرة”.

العناوين

سياسة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بتجديد الخطاب الديني، من خلال مؤتمر الأزهر العالمي، والمؤسسات الدينية، وعلى رأسها الأزهر.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها نيابة عنه، اليوم، مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر الأزهر العالمي عن تجديد الخطاب الديني.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، بالسجن المؤبد لثمانية متهمين، والمشدد لـ28 متهما، وبراءة لاعب أسوان، وستة آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”ولاية سيناء”.

وعاقبت المحكمة كلا من: “حاتم عبد الفضيل، ومحمد عبد المحسن، ومحمد إبراهيم، وعبد الله محمد، ومحمد علي السيد نبهان، ومحمد سعيد، وزهير أحمد، ويحيى محمود”، بالسجن المؤبد.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي تراجع واردات مصر خلال الربع الأول من العام المالي الجاري “2019-2020” بقيمة 693 مليون دولار، أي بنسبة 4.1%، لتسجل 15.9 مليار دولار، مقارنة بنحو 16.5 مليار دولار خلال الربع ذاته من العام المالي السابق.

وقال “المركزي” في بيانه، اليوم الاثنين: إن واردات مصر من الوقود والزيوت المعدنية ومنتجاتها تراجعت بنسبة 10.9% لتسجل 3.157 مليارات دولار، مقابل 3.546 مليارات دولار.

مجتمع

أصدرت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، حكما نهائيا، بحظر النقاب على عضوات هيئة التدريس في جامعة القاهرة.

ورفضت الإدارية العليا الطعون المُطالِبة بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة، الصادر في أبريل 2015، بحظر النقاب على عضوات التدريس بالجامعة.

مشهد لثوانٍ معدودة جسدت فيه كل معاني الإنسانية، يظهر فيه أب ينقذ ابنته بعد ما دفعه شعور الأبوة إلى المخاطرة بحياته، والقفز خلف ابنته عقب سقوطها من فوق رصيف المشاة بمحطة القطار في مدينة الإسماعيلية، لإنقاذها من الموت دهسا.

وأثار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لأب ينقذ ابنته ويلقي نفسه أسفل عجلات القطار ليحمي ابنته من الدهس بجسده، تفاعلا كبيرا واحتفاء من ناشطين بموقف الأب.

تعليم وصحة

أمر عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة رئيس لجنة امتحانات للمحاكمة التأديبية، وكذلك عضو كنترول، لتلاعبهما في ورق الإجابة.

وبحسب قرار النيابة، فإنه جرى إحالة كل من عضو كنترول ورئيس إحدى لجان سير الامتحانات بقطاع الزقازيق، للمحاكمة التأديبية، لاتهامهما بالتلاعب في أوراق إجابات مادة الرسم الفني لامتحانات دبلوم المدارس الصناعية بقطاع الزقازيق.

مرض الشلل الرعاش.. أعراضه ومضاعفاته وطرق الوقاية (إنفوجراف)

رياضة

احتل النادي الأهلي المركز السابع والثلاثين عالميا في تصنيف أندية العالم، الصادر اليوم من جانب موقع “clubworldranking” العالمي بدلا من المركز الثامن والثلاثين، الذي احتله في تصنيف الأسبوع الماضي.

وتقدم الزمالك “مركزين” في التصنيف، ليحتل المركز الـ118 عالميا، والثاني على صعيد الفِرق المصرية خلف الأهلي.

منوعات

واردات مصر

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.