التهرب الضريبي: رفض معارضة المطربة بوسي وتأييد حبسها سنتين

التهرب الضريبي: رفض معارضة المطربة بوسي وتأييد حبسها سنتين
النيابة أسندت إلى المطربة بوسي تهمة التهرب بإجمالي مبلغ مليون و827.210 ألف جنيه- أرشيف

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، برفض معارضة المطربة بوسي بتهمة التهرب من سداد مليون و827 ألفا و210 جنيهات لمصلحة الضرائب، لعدم حضور المتهمة، واعتبار المعارضة كأن لم تكن، وتأييد الحكم الصادر بحبسها سنتين مع كفالة 50 ألف جنيه.

كانت المحكمة قد حددت جلسة اليوم، لتقديم ما يفيد التصالح على وجه رسمي مع الجهات المختصة، وذلك بعد أن قضت يوم 7 مايو 2018، بحبس المطربة ياسمين محمد شعبان، والشهيرة بـ”بوسي”، سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، وتغريمها ما يعادل الضريبة المستحقة.

المطربة بوسي

وأسندت النيابة إلى المطربة بوسي تهمة التهرب وإخفاء إدارة عملها مع شركات “وكالة الشافعي، والمتحدة، ومؤسسة فتوح”، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية، بإجمالي مبلغ مليون و827.210 ألف جنيه.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على المطربة بوسي في سبتمبر الماضي من داخل منزلها بالتجمع الخامس في منطقة القاهرة الجديدة، تنفيذا لأحكام نهائية ضدها بالسجن، حصل عليها مطلقها ومدير أعمالها السابق وليد فطين.

وثبت تحرير المطربة الشعبية عددا من الشيكات لمصلحته دون رصيد، فضلا عن إخلالها باتفاقات قديمة بينهما، ورفض إعطائه مبلغا ماليا نظير عمله معها كنسبة عن الإدارة.

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، قد قضت في أبريل الماضي، بمعاقبة المطرب سعد الصغير بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه وإلزامه بالمصاريف، في اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320.197 ألف جنيه للضرائب.

وأسندت النيابة لسعد الصغير، تهمة التهرب وإخفاء أرباح عمله في الفترة من 2007 إلى 2015، مع شركات القاهرة والناس، وmbc، وسيجما للإعلام، والنهار، والسبكي للإنتاج الفني، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية في بعض الفنادق الكبرى.

التهرب الضريبي

وبخلاف تأييد حبس المطربة بوسي، شهدت محكمة جنح التهرب الضريبي مؤخرا اتهامات لعدد من الفنانين بالتهرب الضريبي، حصل بعضهم على أحكام قضائية قبل التصالح، منهم الفنانة داليا البحيري، إذ قضت المحكمة يوم 6 أبريل الماضي، بانقضاء الدعوى المُقامة ضدها، بعد التصالح وسداد 879 ألف جنيه للضرائب.

أما محمد رمضان فتصالح مع مصلحة الضرائب ودفع مبلغ 6 ملايين و200 ألف جنيه، عن مجمل الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي قدمها في الفترة من 2013 إلى 2016، بعد تهربه منها.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.