الحصاد: رصد أعداد من “حوريات الجراد”.. واستمرار تسجيل استمارة امتحان الثانوية العامة

الحصاد: رصد أعداد من "حوريات الجراد".. واستمرار تسجيل استمارة امتحان الثانوية العامة
تسجيل الطلاب استمارة امتحان الثانوية العامة مستمر خلال إجازة نصف العام- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 24 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “رصد أعداد من حوريات الجراد” و”استمرار تسجيل استمارة امتحان الثانوية العامة”.

العناوين

سياسة

أنهى وفد أمني روسي متخصص في أمن المطارات، اليوم الجمعة، تفتيشه وتفقده لمطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، وهي الجولة التي استمرت 5 أيام داخل كل مطار.

وأوضحت مصادر بالطيران المدني، في تصريحات صحفية اليوم، أن الوفد قام بالتفتيش على طرق إنهاء الإجراءات الأمنية المتبعة على الركاب والعاملين، وتابع خلال جولته حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول والمهبط.

اقتصاد

استعرض محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي إجراءات تنفيذ مشروع إنتاج الألواح الشمسية من الكوارتز، والمقرر إقامته خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشار العصار إلى أن إقامة مشروع إنتاج الألواح الشمسية يأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإقامة المشروع من خلال استغلال الخامات المصرية والشراكة مع الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

مجتمع

هاجمت أعداد كبيرة من حوريات الجراد الأشجار وبعض الزراعات الجبلية جنوب البحر الأحمر، وجرى رصدها من قبل وحدات مكافحة الجراد. وفقا لتصريحات مسئولين بوزارة الزراعة.

وأعلنت وزارة الزراعة ظهور أعداد كبيرة متقطعة من حوريات الجراد في المناطق الحدودية جنوب البحر الأحمر قادمة من دولة السودان الشقيقة.

تسبب قرار اللواء أحمد عبد الله، المحافظ السابق للبحر الأحمر، بمنع سائقي التاكسي من ارتداء الجلباب في مدينة الغردقة، جدلا وانتقادات واسعة، والذي برر قراره بأنه للحفاظ على المظهر العام، وتشجيع السياحة.

حيث تقدم النائب طلعت خليل، بسؤال موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن مبررات إصدار قرار منع سائقي التاكسي من ارتداء الجلباب البلدي بمدينة الغردقة.

خريطة ضحايا البلطجة في مصر خلال عام (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تسجيل الطلاب استمارة امتحان الثانوية العامة مستمر خلال إجازة نصف العام والتي تبدأ غدا السبت.

وقالت الوزارة، إن موظفي شئون الطلبة في المدارس الثانوي متواجدون خلال الإجازة، ويستطيع الطالب الحصول على كلمة السر والبريد الإلكتروني من المدرسة للدخول على موقع الوزارة وتسجيل الاستمارة الإلكترونية.

وجه بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، تحذيرا من استخدام لعب أطفال ضارة، ومن أبرزها “لعبة سلايم” كونها تلامس الجلد والفم والمنتشرة حاليا.

وأوضح صفا خلال تصريحات صحفية أن خطورة لعبة سلايم تكمن في النوعيات التي يجرى تصنيعها محليا، ومن الممكن أن تصنع من مواد سامة في أماكن غير خاضعة للجهات الرقابية مثل “ورش بير السلم” وغيرها.

رياضة

يخوض نادي الزمالك مساء اليوم لقاء هاما في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عندما يستضيف مازيمبي الكونغولي على ملعب السلام، المباراة تحظى باهتمام جماهير القلعة البيضاء والذي ظهر من خلال هاشتاج #الزمالك_بطل_المستحيل.

وعبر الهاشتاج على “تويتر” ساندت الجماهير لاعبي فريقها، مؤكدين على ثقتهم في الفريق وقدرته على الفوز بالمباراة وحسم بطاقة التأهل الثانية إلى دور الثمانية، وأيضا الثأر من الهزيمة القاسية التي نالها الفريق أمام مازيمبي في المباراة الأولى بالكونغو بثلاثية نظيفة.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض المحافظات كالتالي:

  • العظمى الصغرى
  • القاهرة 17 07
  • الإسكندرية 18 11
  • مطروح 16 12
  • أسوان 19 08

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.