الأهلي يعلن قيد آليو بادجي محليا.. و”كاف” يفتح باب الاستبدال للأندية

الأهلي يعلن قيد آليو بادجي محليًا.. و"كاف" يفتح باب الاستبدال للأندية
قيد بادجي محليا، والساعات القليلة المقبلة ستشهد قيد اللاعب في القائمة الإفريقية- أرشيف

أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن قيد السنغالي آليو بادجي، مهاجم الفريق محليا، بعد وصول البطاقة الدولية الخاصة باللاعب.

كان النادي الأهلي قد حسم صفقة السنغالي آليو بادجي، مهاجم رابيد فيينا النمساوي، بعد المفاوضات المُكثفة التي قادها أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي مع رابيد فيينا.

قيد آليو بادجي

وجاء قيد آليو بادجي بعدما أبدى السويسري، رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي قناعته التامة بقدرات المهاجم السنغالي، مؤكدا أن اللاعب سيكون مُفيدا تماما للقلعة الحمراء بفضل قدراته الفنية العالية.

وأضاف سيد عبد الحفيظ عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أنه جرى قيد بادجي محليا، والساعات القليلة المقبلة ستشهد قيد اللاعب في القائمة الإفريقية، وذلك قبل مواجهة النجم الساحلي يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

واضطر الأهلي إلى إعارة لاعبه المغربي وليد أزارو، إلى صفوف الاتفاق السعودي، من أجل فتح المجال لقيد اللاعب السنغالي الجديد.

ويبلغ آليو بادجي من العمر 22 عاما، ويتميز بمهارته الفنية، والسرعة الواضحة، وحسم الأهلي الصفقة بشكل شبه نهائي، مقابل مليون و500 ألف دولار، أي: ما يقرب من 22 مليون جنيه، لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، تبدأ من يناير الجاري.

فتح الاستبدال

من ناحية آخرى، كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” فتح باب الاستبدال للأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال، والكونفدرالية.

وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الاتحاد المصري وصله خطاب من الاتحاد الإفريقي بالسماح باستبدال 4 لاعبين بقائمة كل نادٍ قبل غلق باب القيد في نهاية يناير الجاري.

ولم تكن لائحة بطولات الأندية الخاصة بالاتحاد بالإفريقي تسمح باستبدال اللاعب المسجل بقائمة أي فريق خلال الموسم لأي سبب، قبل أن يتراجع عن هذا الأمر قبل أيام من غلق باب الانتقالات الثانية.

وأوضح المصدر ذاته أن الاستبدال سيكون بشرط ألا يكون اللاعب الذي يخرج من القائمة قد سبق له المشاركة على الإطلاق في أي مباراة، وفي هذا السياق أعلن الزمالك أنه تلقى خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقي بفتح الاستبدال، بواقع 4 لاعبين لكل نادٍ.

ويعتزم الزمالك استبدال كل من كهربا وأيمن حفني، إذ لم يشارك الثنائي مع الأبيض في منافسات دورى أبطال إفريقيا، ويتجه الأبيض إلى قيد الحارس محمود جنش والصاعد أحمد عيد بدلا منهما، وسيتبقى للنادي مقعدان آخران خلافهما.

وقيد مسئولو الزمالك الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق في القائمة الإفريقية استعدادا لمواجهة مازيمبي غدا الجمعة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.