اتحاد الكرة يرد على اتهامه بمجاملة الزمالك في قيد كاسونجو

اتحاد الكرة يرد على اتهامه في عملية قيد كاسونجو
اتحاد الكرة ينفي مجاملته نادي الزمالك في عملية قيد كاسونجو - أرشيف

علّق عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة، على ما أُثير بشأن مجاملته لنادي الزمالك في عملية قيد لاعبه الكونغولي، كابونجو كاسونجو، مؤكدا أن هذا الأمر عارٍ تماما من الصحة.

وقال الجنايني، في تصريحات تلفزيونية، عن مجاملة الزمالك في قيد كاسونجو: “كلام خايب، وعارٍ تماما من الصحة”.

وأكمل رئيس اتحاد الكرة: “نحكم باللوائح والعدل وقرارات جرى اتخاذها، لا يمكن أن يكون هناك محاباة لنادي على حساب آخر، كما قلنا من قبل، لن نسمح لأي نادٍ بقيد لاعب إلا بعد تسوية جميع المديونيات”.

اتحاد الكرة

وتابع: “مَن يأتي لنا من أجل قيد لاعب في قائمته، يقوم أولا بتسوية أموره المالية مع اتحاد الكرة، سواء الأهلي أو الزمالك أو أي نادٍ آخر، لا يوجد أي مجاملات”.

وواصل: “لن أجامل أي نادٍ مهما كان السبب على حساب سُمعتي واسمي، أنا أحكم الكرة المصرية بالعدل والقوانين”.

وعن اتهام البعض له بمجاملة نادي الزماك، بسبب زمالكاويته المعروفة عنه، قال: “أمر مستحيل، ما في القلب يظل في القلب، لم تتغير زمالكاويتي بعد تولي منصب رئيس اتحاد الكرة، لكنها تظل داخلي، ولا تؤثر على القرارات”.

قيد كاسونجو

وفي سياق الحديث اتهام اتحاد الكرة بمجاملة الزمالك في قيد كاسونجو، تصدر أمس الثلاثاء، هاشتاج #قيد_كاسونجو_فضيحة، موقع تويتر للتدوينات القصيرة، بعد إعلان نادي الزمالك قيد لاعب كرة القدم الكونغولي، كابونجو كاسونجو، في قائمة فريقه الأول لكرة القدم، رغم وجود مديونيات عليه لمصلحة الجبلاية.

وظهرت بوادر أزمة بين الجبلاية ونادي الزمالك، بسبب اشتراط مسئولي الجبلاية سداد المستحقات المالية المتأخرة على القلعة البيضاء، قبل إتمام إجراءات قيد الكونغولي، كابونجو كاسونجو، مهاجم الزمالك، في قائمة المارد الأبيض.

وطالبت اللجنة الخماسية بسداد باقي المديونيات المستحقة للجبلاية، من أجل استكمال إجراءات قيد كاسونجو بقائمة الفريق بدلا من التونسي حمدي النقاز، خاصة أنهم فعلوا الأمر نفسه مع إدارة الأهلي، التي سددت ثمانية ملايين جنيه لقيد محمود عبد المنعم كهربا بقائمة الفريق.

وتصل ديون الزمالك لاتحاد الكرة إلى ما يقرب من 16 مليون جنيه، وتتواصل إدارة النادي الأبيض مع مسئولي الجبلاية خلال تلك الساعات، لإنهاء الأمر، وقيد اللاعب بشكل رسمي.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.