الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات
أجهزة الأمن في القاهرة والجيزة تكثف من إجراءاتها الأمنية، لتأمين الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير- أرشيف

أوضح هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، أن إجازة 25 يناير ستكون يوم السبت المقبل فقط، وأن يوم الأحد المقبل ليس إجازة للعاملين بالدولة.

وقال “يونس” عبر منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء الثلاثاء، “للعلم، الأحد مش إجازة، السبت بس”.

للعلمالأحد مش إجازةالسبت بس

Geplaatst door Hany Younes op Dinsdag 21 januari 2020

وكانت حالة من الجدل قد سادت بين العاملين في الدولة خلال اليوم وعلى مدار الأيام الماضية بخصوص إعلان الحكومة يوم الأحد المقبل كإجازة رسمية بدلا من السبت.

إذ إن يوم السبت تتعطل فيه الكثير من المصالح الحكومية كإجازة أسبوعية بجانب الجمعة.

إجازة 25 يناير

وقطع الإعلان الحكومي الصادر عن المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، حالة الجدل بخصوص إجازة 25 يناير، وعدم وجود بديل ليوم السبت المقبل.

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قد أعلن يوم الجمعة الماضية، أن 25 يناير 2020 “عيد الشرطة”، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003‪.

وأوضح سعفان في بيان ، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وتعتبر ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة هي الإجازة الرسمية الثانية خلال عام 2020، ومنذ بداية يناير الجاري، وكان مجلس الوزراء، قد قرر اعتبار السابع من يناير الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الحكومي.

إجراءات أمنية

من ناحية أخرى، كثفت أجهزة الأمن في القاهرة والجيزة من إجراءاتها الأمنية، صباح اليوم، لتأمين الشوارع والميادين في الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وأوضحت مصادر أمنية في تصريحات صحفية، انتشار التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المحافظتين، وبمحيط المنشآت الهامة والحيوية في جميع أنحاء المحافظات، مع رفع حالة الطوارئ داخل جميع القطاعات، تنفيذا لتعليمات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وأضافت المصادر أن وزير الداخلية، شدد على تكثيف الوجود الأمني بمحيط الميادين والشوارع الرئيسية، وفي مقدمتها ميادين: “التحرير، وعبد المنعم رياض، ومصطفى محمود، ورابعة العدوية، والنهضة”، بالإضافة إلى نشر تمركزات أمنية ثابتة ومتحركة للمشاركة في عملية التأمين.

وفي سياق إجازة 25 يناير، تأتي مصر في المركز الخامس عالميا من حيث عدد أيام الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون في قطاعي الحكومة والخاص، وذلك بحسب دراسة حديثة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.