حريق كافيتريا في الغردقة: تفحمت بالكامل (صور)

حريق كافيتريا في الغردقة
حريق كافيتريا في الغردقة ما أدى إلى تفحم جميع محتوياتها - وكالات

شهدت منطقة مبارك 5 بطريق المطار في مدينة الغردقة، حريق كافيتريا، صباح اليوم، وغطت سحب الدخان موقع الحريق.

والتهم الحريق محتويات الكافيتريا بالكامل، ولم يُسفر عنه أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وفقا لتصريحات مصدر أمني.

حريق كافيتريا بالغردقة

وتلقت شرطة النجدة بلاغا باندلاع حريق في كافيتريا بالغردقة، وتبين أن النيران التهمت محتويات الكافيتريا، ولم تقع أي خسائر بشرية، وحُرر محضر بالحادثة، وأُخطرت النيابة لاستكمال التحقيقات، والانتقال لإجراء المعاينة.

وبدورها، انتقلت سيارات الحماية المدينة إلى موقع البلاغ لإخماد الحريق، والسيطرة عليه، قبل أن تمتد النيران إلى المنطقة السكنية والمحلات التجارية المجاورة.

وقال شهود عيان: “إن سبب اشتعال الحريق هو تسرب للغاز الطبيعي داخل الكافتيريا”.

حريق كافيترياحريق كافيترياحريق كافيترياحريق كافيترياحريق كافيترياحريق كافيتريا

وبخلاف حريق كافيتريا بالغردقة، كانت قد نشبت النيران في مركب صيد بالقرب من شواطئ مدينة رأس غارب الشهر الماضي، إذ تلقت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر إشارة استغاثة من مركب صيد، تعرض لحريق أثر أصطدامه بموقع بترولي بمنطقة الجمشة شمال البحر الأحمر.

وعقب انتقال سيارات الإسعاف على شاطئ جمصة لاستقبال المصابين بعد تدخل مراكب البترول، تبين مصرع شخص وإصابة ثمانية آخرين كانوا على متن المركب، وجرى نقلهم للمستشفى، لتلقي العلاج.

وتبين بعد ذلك أن الصيادين جميعهم من المطرية بمحافظة الدقهلية، وكشف أحد المصابين عن أن المركب كان على متنه 19 شخصا، تُوفّي أحدهم، وأُصيب ثمانية، ونجا تسعة آخرون.

وفي الأول من نوفمبر الماضي، لقيت سائحة أمريكية مصرعها، إثر اندلاع حريق في لانش سياحي شمال مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، فيما جرى إنقاذ 18 سائحا آخر، بالإضافة إلى نجاة 12 من طاقم المركب.

ووفقا للمصادر الأمنية، فإن حريقا هائلا اندلع في لانش يتبع سياحة السفاري، بالكيلو 45 شمال مرسى علم، إذ التهمت النيران اللنش السياحي، وتفحم بالكامل.

الحرائق في 2019

وفي سياق حريق كافيتريا بالغردقة اليوم، فإن الحرائق كانت من أكثر الحوادث في 2019، إذ خلّفت خسائر بشرية ومادية.

وأظهرت البيانات الرسمية، الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحرائق التي جرى رصدها خلال عام 2016، بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثة.

واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، ما شكّل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

وجاءت محافظة البحيرة في المركز الثاني بـ3408 حوادث، بنسبة 7.5%، تلتها حوادث الحريق التي نشبت بمحافظة سوهاج، التي بلغ عددها 3323 بنسبة 7.3% من إجمالي حوادث الحريق خلال عام 2016.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.