الأكثر قراءة

    هاشتاج #قيد_كاسونجو_فضيحة على توتير

    #قيد_كاسونجو_فضيحة.. شبهة تواطؤ بين اتحاد الكرة والزمالك

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    وزارة الصحة تدرج مادة مسكنة على جدول المخدرات

    وزارة الصحة تقرر إدراج مادة مسكنة في جدول المخدرات

تأجيل محاكمة قتلة “شهيد الشهامة”: غادروا بسيارة مدرعة

تأجيل محاكمة قتلة شهيد الشهامة
تشديدات أمنية أثناء نظر محاكمة قتلة شهيد الشهامة - وكالات

قررت هيئة محكمة جنايات مستأنف الطفل بشبين الكوم، برئاسة محمود دوير، تأجيل محاكمة قتلة محمود البنا “شهيد الشهامة“، إلى جلسة 11 فبراير.

وغادر المتهمون الأربعة بقتل البنا مبنى محكمة شبين الكوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد حضور أولى جلسات الاستئناف المقدم منهم على قرار حبسهم أمام محكمة جنايات مستأنف الطفل بشبين الكوم.

ويواجه محمد راجح و2 آخرين حكما بالسجن 15 سنة، وخمس سنوات للمتهم الرابع، الذي ساعد المتهم الأول على الفرار من مكان الواقعة.

محاكمة قتلة “شهيد الشهامة”

وركب المتهمون بقتل “شهيد الشهامة” سيارة مدرعة، وهم يرتدون ملابس السجن، وجرى عمل كردون أمني من رجال الأمن بداية من قاعة المحكمة حتى السيارة، بالإضافة إلى قيام رجال الأمن بمحاوطة المتهمين أثناء خروجهم من المحكمة.

وشهد محيط المحكمة منذ الصباح تكثيفا أمنيا من قِبَل قوات الشرطة، وأغلقت القوات الأمنية الشوارع المحيطة بالمحكمة، أثناء انعقاد أولى جلسات الاستئناف.

وفي سياق الحديث عن محاكمة قتلة “شهيد الشهامة”، غاب والد محمود البنا، وقال: “أنا رفضت الحضور، لأن من وجهة نظري حضوري ملهوش لازمة، وخلاص اللي حصل حصل”.

وأضاف في تصريحات صحفية: “للأسف الشديد، أن ما يُجرى هو محاولات لتخفيف الحكم، وربما ينجح محامي المتهمين في ذلك، والأدهى أنهم بيحاولوا يطلعوا ابني متهم.. الباب بالنسبة للأسرة بخصوص قضية محمود اتقفل، ونستغيث بقضاء مصر العادل لضرورة تغيير القانون، حرصا على الأسرة والأبناء”.

فيما حضر أشرف راجح، والد المتهم محمد راجح، لأول مرة محاكمة ابنه في أولى جلسات الاستئناف، بمحكمة شبين الكوم، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وبخلاف تأجيل محاكمة راجح، كان محامي البنا قد قال: “إنه يسعى للحفاظ على الحكم الصادر من محكمة جنايات شبين الكوم”، مضيفا: “أن الحكم الصادر استوفى جميع الأسانيد القانونية، وهو حكم صحيح، واعتمد على أسباب قانونية قوية، أدت إلى صدور الحكم، وهو أقصى عقوبة للمتهم”.

الحكم على راجح

وأصدرت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم في محافظة المنوفية، بتاريخ 22 ديسمبر الماضي، خلال رابع جلسات محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا “شهيد الشهامة”، برئاسة باهر حسين، رئيس المحكمة، حكما بالحبس 15 سنة على محمد راجح واثنين آخرين، والحبس خمس سنوات للمتهم الرابع، قائد الدراجة البخارية، الذي ساعد المتهم الأول محمد راجح على الهرب من مكان الواقعة.

ووقعت الجريمة يوم 9 أكتوبر، وهزت أرجاء مدينة تلا في محافظة المنوفية، وتحولت إلى قضية رأي عام.

وشهدت مدينتا تلا وشبين الكوم في محافظة المنوفية مظاهرات، للمطالبة بالقصاص للبنا، وأمر النائب العام بإحالة المتهم محمد راجح وثلاثة آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة، لاتهامهم بقتل محمود البنا عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *