الأكثر قراءة

    هاشتاج #قيد_كاسونجو_فضيحة على توتير

    #قيد_كاسونجو_فضيحة.. شبهة تواطؤ بين اتحاد الكرة والزمالك

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    وزارة الصحة تدرج مادة مسكنة على جدول المخدرات

    وزارة الصحة تقرر إدراج مادة مسكنة في جدول المخدرات

شركة العاصمة الإدارية ترفع سعر الأراضي بنسبة 20%.. تفاصيل

شركة العاصمة الإدارية ترفع سعر الأراضي إلى 20%.. تفاصيل
الشركة تخطط لطرح 6 آلاف فدان للبيع خلال العام الجاري- أرشيف

كشف العقيد خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة سترفع أسعار الأراضي بالمدينة بنسبة لا تتجاوز 20%، وذلك خلال الطروحات الجديدة المستهدفة في العام الجاري.

وقال الحسيني، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: إن الشركة تخطط لطرح 6 آلاف فدان للبيع خلال العام الجاري، تمثل كامل المساحات المتبقية من المرحلة الأولى للمدينة والبالغة 40 ألف فدان، وتصل المساحات البنائية فيها 24 ألف فدان.

العاصمة الإدارية

وأوضح أن متوسط أسعار الأراضي تتوزع على النحو التالي:

  • الأراضي السكنية ستكون في حدود 4000 و4500 جنيه للمتر.
  • الأراضي التجارية بحدود 15 ألف جنيه، وترتفع في بعض المناطق ذات الارتفاعات المميزة إلى 50 ألف جنيه.
  • الأراضي الإدارية بين 11 و12 ألف جنيه.

وبيّن أن الزيادات الجديدة نتيجة التطورات في المدينة مع قرب نقل الموظفين والانتهاء من المدينة الرياضية والترفيهية، وتكون من خلال لجان تسعير متخصصة وليس بشكل جزافي. على حد قوله.

يذكر أن شركة العاصمة الإدارية تعتزم طرح 80 قطعة أرض أمام المستثمرين لإقامة أبراج بارتفاعات تتراوح ما بين 15 و80 دورا، ومساحات تبدأ من 6 آلاف متر إلى 3- 4 أفدنة، وتقع بعض هذه الأراضي بجوار النهر الأخضر، والبعض الآخر أمام الحي السكني الثالث.

شقق وأبراج وديون

وفي 5 يناير الجاري، أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن منطقة الأبراج المركزية التي يُجرى تنفيذها في العاصمة الإدارية ستتكلف 48 مليار جنيه.

وقال الجزار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، على شاشة “MBC مصر”: “إنه جرى تدشين مدينة الفنون والثقافة على مساحة 127 فدانا، وتضم عددا من المسارح، وقاعات العرض، والمكتبات، والمتاحف، والمعارض الفنية لكل أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة، والموسيقى، والرسم، والنحت، والمشغولات اليدوية”.

وأشار إلى أن جولة رئيس الوزراء شهدت أيضا تفقد منطقة الحدائق المركزية، إذ يبلغ طولها 10 كيلو مترات ومساحة تزيد على 1000 فدان، مضيفا: “هي من أكبر الحدائق، وتكلفتها التقديرية تبلغ نحو 11 مليار جنيه”.

وأضاف الوزير: “أن منطقة الأبراج المركزية في العاصمة الإدارية، تتكون من 20 برجا، يُجرى تنفيذها بالتعاون مع دولة الصين، بتكلفة قدرها 48 مليار جنيه”، لافتا إلى أن البرج الأيقوني سيبلغ ارتفاعه نحو 385 مترا بواقع 60 طابقا، وسيُجرى افتتاحه في 30 يونيو من العام الجاري.

وكان وزير الإسكان، عاصم الجزار، قد أعلن في 28 أبريل الماضي، توقيع اتفاقية قرض تمويل، وإنشاء منطقة الأبراج المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي ثلاثة مليارات دولار.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *