الحصاد: مد حالة الطوارئ للمرة الـ12.. ومطالبات بسحب الثقة من وزيرة الصحة

الحصاد: مد حالة الطوارئ للمرة الـ12.. ومطالبات بسحب الثقة من وزيرة الصحة
مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر، للمرة الثانية عشرة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 14 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مد حالة الطوارئ للمرة الـ12″ و”مطالبات بسحب الثقة من وزيرة الصحة”.

العناوين

سياسة

وافق مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، خلال الجلسة العامة، اليوم، بأغلبية ثلثَي أعضائه على قرار رئيس الجمهورية، بشأن مد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رقم 555 لسنة 2019 في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر، للمرة الثانية عشرة، لتبدأ اعتبارا من يوم الاثنين، الموافق 27 يناير 2020.

وقال علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: “إنه ورد إليه خطاب من رئيس الجمهورية، بتاريخ 12 يناير، بمد حالة الطوارئ”.

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، سقوط طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب، ومصرع قائدها، دون معرفة السبب إلى الآن.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة في بيان على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “في إطار تنفيذ النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 2020/1/14 سقطت طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريب”.

اقتصاد

كشف محمد الفولي عضو المجلس التصديري للجلود، عن انخفاض صادرات الجلود والمنتجات الجلدية بنحو 24.7%، خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر عام 2019.

وجاء انخفاض صادرات الجلود والمنتجات الجلدية خلال العام المنقضي، لتسجل نحو 73.6 مليون دولار، مقابل 97.8 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2018.

مجتمع

شهدت محافظتا كفر الشيخ والمنيا، اليوم الثلاثاء، انتحار شابين، عبر تناول أقراص حفظ الغلال السامة، والقفز من أعلى كوبري النيل، بسبب أزمة نفسية وسبب آخر مايزال مجهولا.

وانتحر “س.ص” 26 عاما، شاب مقيم بإحدى قرى مركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، عن طريق تناول حبة حفظ الغلال السامة، وكشفت التحريات المبدئية أن الأزمة النفسية وراء الانتحار.

تعليم وصحة

طالب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، بسحب الثقة من وزيرة الصحة، هالة زايد، بسبب ما يعانيه قطاع الصحة في مصر من حالة تردٍّ وإهمال، خصوصا في المستشفيات الحكومية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، أثناء نظر الاستجواب الموجه لوزيرة الصحة بسبب انهيار الخدمات الصحية بمستشفى بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، وهو أول استجواب يقوم به البرلمان الحالي لأحد الوزراء.

التسمم الغذائي.. كيف تقي وتعالج نفسك منه؟ (إنفوجراف)

رياضة

كشف مصدر مسئول في اتحاد الكرة عن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع بالدوري، يوم 24 فبراير المقبل، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة أغلق ملف إقامتها في الإمارات.

ونقل أحد المواقع عن المصدر قوله “إن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري ستُقام في مصر، يوم 24 فبراير المقبل، على أن يُحدد الأمن ملعب المباراة، وموقف الجماهير منها”، وذلك بعد تأجيلها من 19 فبراير.

منوعات

حالة الطوارئ

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.