مصر تنظم بطولة كأس العالم العسكرية لكرة القدم 2021.. تفاصيل

مصر تنظم بطولة كأس العالم العسكرية لكرة القدم 2021.. تفاصيل
برتوكول تعاون بين جهاز الرياضة للقوات المسلحة والمجلس الدولي للرياضة العسكرية- وكالات

أعلن جهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة توقيع عقد تنظيم بطولة كأس العالم العسكرية الثالثة لكرة القدم “مصر 2021″، مع المجلس الدولي للرياضة العسكرية، والتي تعد أول بطولة كأس عالم عسكرية تقام بالقارة الإفريقية.

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: إن البطولة “يشارك بها 16 منتخبا على مستوى العالم، بواقع 4 فرق من أوروبا، و4 فرق من إفريقيا، و4 فرق من آسيا، و4 فرق من الأمريكتين”.

القوات المسلحة تنظم بطولة كأس العالم العسكرية الثالثة لكرة القدم ( مصر 2021)

القوات المسلحة تنظم بطولة كأس العالم العسكرية الثالثة لكرة القدم ( مصر 2021)

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ op Donderdag 9 januari 2020

بطولة كأس العالم العسكرية

وأضافت صفحة المتحدث العسكري أن البطولة تقام على إستادات القاهرة والكلية الحربية والدفاع الجوي والسلام وبتروسبورت وجهاز الرياضة للقوات المسلحة.

ونشر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة فيديو يظهر توقيع برتوكول تعاون جهاز الرياضة للقوات المسلحة والمجلس الدولي للرياضة العسكرية، لتنظيم بطولة كأس العالم العسكرية الثالثة لكرة القدم “مصر 2021”.

حضر مراسم توقيع العقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من قادة القوات المسلحة ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية بمصر وإفريقيا.

وخلال التوقيع، ألقى مساعد وزير الدفاع كلمة، أكد فيها أن القوات المسلحة المصرية تعد بتنظيم رائع ومتميز للبطولة التي تقام لأول مرة في قارة إفريقيا في نسختها الجديدة كأفضل ما يكون، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم.

استعدادات مسبقة

بدوره، ألقى هيرفي روبيرت، رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية كلمة أعرب فيها عن سعادته بتنظيم مصر لبطولة كأس العالم العسكرية الثالثة، مشيرا إلى أن الشعب المصري من الشعوب المحبة لكرة القدم، موجها الشكر إلى جميع الجهات الحكومية التي ستشارك في تنظيم البطولة.

وأوضحت اللجنة الفنية التابعة للمجلس الدولي للرياضة العسكرية أنها قد قامت بالمرور على مدى جاهزية واستعداد جمهورية مصر العربية لاستضافة البطولة، من إستادات وفنادق ومستشفيات وعناصر تأمين ومواصلات، عقب تقديم ملف الترشيح خلال فعاليات الجمعية العمومية للمجلس، والتي أقيمت بفيتنام عام 2019.

وينص عقد التنظيم على أن تتعاون كل من اللجنة التنسيقية لبطولة كأس العالم العسكرية لكرة القدم التابعة للاتحاد الدولي للرياضة العسكرية واللجنة المنظمة المحلية، مطبقين أفضل معايير التعاون لضمان التنظيم والتنفيذ الملائمين لكأس العالم العسكري لكرة القدم.

ويأتي تنظيم مصر لبطولة كأس العالم العسكرية لكرة القدم في الوقت الذي تمر فيه منطقة الشرق الأوسط باضطرابات سياسية وجيوسياسية، ويقع الجيش المصري تحت حالة من التأهب بسبب الأزمة التركية الليبية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.