#محمد_صلاح_أسطورة.. دفاع عن نجم المنتخب وهجوم على اتحاد الكرة

#محمد_صلاح_أسطورة.. دفاع عن نجم المنتخب وهجوم على اتحاد الكرة
محمد صلاح سخر من منح الاتحاد المصري لكرة القدم جائزة أفضل اتحاد قاري في إفريقيا - أرشيف

في أول رد فعل جماهيري على خسارة محمد صلاح، نجم منتخب مصر لكرة القدم ولاعب ليفربول الإنجليزي، جائزة أحسن لاعب في إفريقيا لعام 2019، التي ذهبت لزميله السنغالي ساديو ماني، دشن عدد من الناشطين على “تويتر” ومنصات التواصل، هاشتاج #محمد_صلاح_أسطورة.

وعبرت الجماهير المشاركة بتغريداتها عن حبها وتقديرها للنجم المصري، واعتبر بعضهم أنه الأجدر بالحصول على الجائزة، كما دافعت عنه بعد الهجوم الذي تعرض له خلال الأيام الماضية، بسبب عدم حضوره للحفل، معتبرين أن خلافه مع اتحاد الكرة والمسئولين عن الرياضة في مصر هو السبب.

وكان محمد صلاح قد سخر من منح الاتحاد المصري لكرة القدم جائزة أفضل اتحاد قاري في إفريقيا خلال 2019، ونشر صورة لابنته مكة عبر صفحته على “إنستجرام”، مع تعليق، قائلا: “جائزة أفضل اتحاد تذهب إلى …”.

#محمد_صلاح_أسطورة

وعبر هاشتاج #محمد_صلاح_أسطورة، الذي جاء في قائمة الوسوم الأكثر تداولا، كتبت الجماهير داعمة النجم المصري، تسانده في الهجوم الذي يتعرض له، معتبرة أنه ظاهرة كروية لن تتكرر في مصر.

وقال “أحمد”: “مش لاقي سبب إن في ناس دايما عايزه تصغر من محمد صلاح أو تشتمه غير إنه حقد أو جهل أو الاتنين مع بعض … تحبه أو تكرهه هو أسطورة بإنجازاته، اللي مفيش لاعب مصري عملها ولا هيعملها!”.

بينما قالت أميرة: “اتحاد إفريقيا والاتحاد المصري فاسد، ونحن نحب صلاح”.

وفي السياق نفسه، غرد أحمد مصطفى، قائلا: “ابننا واحد مننا، وبعد إذنكم لو مش هتضايقوا بني آدم زينا اللي مخلي اسم بلدنا بيتردد في كل حتة، فالعالم وهما بيغنوله ربنا يوفقك يا محمد، ويديلك على قد نيتك الطيبة يا محترم، ولو كلمة ضايقتك أو حد أهانك كفاية إنك تقول حسبي الله ونعم الوكيل، وربنا هيجيبلك حقك”.

ودافع عنه “مصطفى” بقوله عبر هاشتاج #محمد_صلاح_أسطورة: “تاسعا: عدم حضور صلاح يتراوح بين رأيين هما؛ تسمك يورجن كلوب باللاعب لمباراة الفريق القادمة.. والآخر ربما يكون بسبب الشركة الراعية للحفل، في النهاية أتمنى صلاح يحقق إنجاز مع المنتخب، وميبقاش لاعب فريق زي ميسي”.

وفي السياق نفسه، غرد “عبد التواب”: “محمد صلاح رحم نفسه من شماتة اتحاد الجنايني فيه، وصحفيين التطبيل، ووجود الحفلة بمصر دا سبب عدم حضور صلاح الوحيد أكيد ساديو ماني تفهّم دا جدا، هو دا السبب الوحيد اللي أقنعني عقلي به بعدم حضوره”.

محمد صلاح

وقبل انطلاق حفل الأفضل في إفريقيا أمس، وما تبعه من التغريدات على هاشتاج #محمد_صلاح_أسطورة، حصل صلاح على جائزة أفضل هدف في آخر 10 سنوات داخل نادي ليفربول، وفقا لما أعلنه الموقع الرسمي للريدز أمس الثلاثاء.

جاء ذلك بعد اختيار هدف محمد صلاح في شباك توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، الأجمل في العقد (آخر 10 سنوات) في تاريخ النادي، فيما جاء هدف البلجيكي أوريجي في مرمى برشلونة ثانيا، وهدف إيمري كان في مرمي واتفورد ثالثا.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *