محمد صلاح يهنئ ساديو ماني بعد فوزه بأفضل لاعب إفريقي

صلاح يهنئ ساديو ماني بعد فوزه بأفضل لاعب إفريقي
ماني تُوّج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، متفوقا على كل من محمد صلاح، ورياض محرز- أرشيف

هنّأ محمد صلاح، نجم منتخب مصر لكرة القدم وليفربول الإنجليزي، زميله ساديو ماني، بفوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، التي حصل عليها في حفل أُقيم مساء أمس بالغردقة.

ونشر صلاح صورة تتويج ساديو ماني بجائزة الأفضل في إفريقيا على حسابه الخاص، بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وعلق عليها بقوله: “مبروك يا صديقي”.

وتُوّج ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، المقدمة من الاتحاد الإفريقي “كاف”، متفوقا على كل من محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك في الحفل الذي أُقيم في منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة”.

ساديو ماني

من جهته، اعتبر النجم محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن الأسد السنغالي ساديو ماني، استحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019.

وقال أبو تريكة خلال تحليله لمباراة قمة كأس الرابطة بين مانشستر يونايتد والسيتي، على قناة “بي إن سبورت”: “ماني استحق التتويج بجائزة الأفضل في إفريقيا، بسبب المستوى الكبير الذي قدمه مع ليفربول بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، والوصول مع منتخب بلاده لنهائي كأس الأمم الإفريقية”.

وأضاف أبو تريكة: “بالطبع قمت باختيار صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، أتعامل معه بقلبي أولا ثم عقلي”.

وأكمل: “أتمنى أن يكون فوز ساديو ماني بالجائزة لهذا العام دافعا قويا لصلاح ولرياض محرز، للمنافسة عليها في الأعوام المقبلة”.

محمد صلاح الثاني

من ناحية أخرى، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن آلية التصويت في جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، التي فاز بها السنغالي ساديو ماني.

ووفقا لما نشره “كاف” عن آلية التصويت، فقد جرى تحديد أربع فئات للتصويت على جائزة أفضل لاعب، وهم:

  • أعضاء اللجنة الفنية والتطوير بـ”كاف”.
  • المدير الفني وقائد المنتخب في كل دولة إفريقية.
  • لجنة خبراء الإعلام.
  • مجموعة من أساطير الكرة الإفريقية.

ويحق لكل شخص اختيار خمسة لاعبين من بين 30 لاعبا جرى اختيارهم للتنافس على الجائزة، تبعا لما يلي:

  • يحصل الأول على خمس نقاط.
  • يحصل الثاني على أربع نقاط.
  • يحصل الثالث على ثلاث نقاط.
  • يحصل الرابع على نقطتين.
  • يحصل الخامس على نقطة واحدة.

وحصل ساديو ماني على إجمالي 477 نقطة، بواقع 55 نقطة من اللجنة الفنية والتطوير، و108 نقاط من لجنة خبراء الإعلام، و42 نقطة من الأساطير، وأخيرا 272 نقطة من تصويت المدربين وقائدي المنتخبات.

وحصل محمد صلاح على المركز الثاني في إجمالي التصويت بـ325 نقطة، بواقع 45 نقطة من اللجنة الفنية والتطوير، و77 نقطة من خبراء الإعلام، و30 نقطة من الأساطير، وأخيرا 173 نقطة من تصويت المدربين وقائدي المنتخبات.

يُذكر أن محمد صلاح غاب عن حضور الحفل أمس، وهو ما عرضه لانتقادات جماهيرية خلال الأيام الماضية، كما خسر طارق حامد، لاعب نادي الزمالك، جائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا لحساب يوسف بلايلي، لاعب منتخب الجزائر.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *