بيان مصري بشأن التطورات الراهنة بالعراق: دوائر عنف

مصر تعرب عن قلقها بشأن التطورات الراهنة بالعراق: بيان صحفي
مصر تتابع بقلق التطورات الراهنة بالعراق ومنطقة عبر بيان لوزارة الخارجية المصرية - أرشيف

أعلنت مصر أنها تتابع بقلق بالغ التطورات الراهنة بالعراق ومنطقة الخليج من خلال بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وبحسب البيان، فإن مصر تتابع التطورات الراهنة بالعراق ومنطقة الخليج والتصعيد الحالي في استخدام القوة العسكرية بقلق بالغ.

بيان صحفي—–تتابع جمهورية مصر العربية بقلق بالغ التطورات الراهنة بالعراق ومنطقة الخليج والتصعيد الحالي في استخدام…

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ op Woensdag 8 januari 2020

ولفت بيان وزارة الخارجية الصادر مساء الأربعاء، أن مصر تناشد كل  الأطراف بضرورة الامتناع عن الانزلاق إلى دوائر العنف.

تعليق الرحلات الجوية

وقررت وزارة الطيران المدني المصرية تعليق الرحلات الجوية إلى بغداد التي تجرى عبر الناقل الوطني “مصر للطيران“، اعتبارا من اليوم الأربعاء حتى الجمعة المقبلة، نظرا للتطورات الراهنة بالعراق، ولحين استقرار الأوضاع الأمنية في العراق.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني، باسم عبد الكريم، في بيان أمس الثلاثاء: “نظرا للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية التي تمر بها مدينة بغداد العراقية، فقد تقرر تعليق رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى بغداد، اعتبارا من غد الأربعاء وحتى الجمعة، حفاظا على سلامة الركاب والطائرات، ولحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة”.

وأضاف البيان أن وزارة الطيران “تتابع الموقف أولا بأول بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة لتقييم الوضع، واتخاذ قرار استئناف الرحلات مرة أخرى عند تحسن الأوضاع الأمنية هناك”.

وتابع عبدالكريم، أنه يرجى من السادة عملاء شركة مصر للطيران الكرام مراجعة وتعديل حجوزاتهم من خلال مركز الاتصالات التليفونية، على رقم 1717 من أي موبايل، أو زيارة أقرب مكتب لمصر للطيران.

التطورات الراهنة بالعراق

وعن التطورات الراهنة بالعراق، يذكر أن العاصمة العراقية تشهد حالة من التوتر عقب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني في ضربة أمريكية ببغداد.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية، أن الجيش الألماني سحب بعض قواته المتمركزة في العراق من البلاد، وذلك على خلفية التوترات الناتجة عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في غارة أمريكية ببغداد، يوم الجمعة الماضي.

وتعرضت السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد وقاعدة بلد الجوية الأمريكية في محافظة صلاح الدين لهجمات صاروخية قبل يومين، بعد تهديدات إيرانية بالانتقام لمقتل قاسم سليماني.

فيما أمهل المعتصمون في ساحة التحرير وسط بغداد الرئيس العراقي، برهم صالح، حتى العاشر من يناير لاختيار رئيس حكومة، بحسب الشروط والمواصفات التي حددها المتظاهرون.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.