وزارة التموين: بطاقات جديدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة

وزارة التموين تعلن عن بطاقات جديدة
وزارة التموين تعلن عن بطاقات جديدة للمطلقات والأرامل والمرأة المعيلة - أرشيف

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استخراج بطاقات تموينية جديدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، والأسر الأولى بالرعاية، وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي عبر ثلاث خطوات، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وهي:

  • تنقية البطاقات الذكية.
  • تكامل قاعدة بيانات مستحقي الدعم.
  • استحداث نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين.

وزارة التموين

وبحسب وزارة التموين، فإن الإجراءات تتضمن ما يلي:

  • تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية.
  • استخراج البطاقات التموينية لذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.
  • استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل، والمطلقات، والمرأة المعيلة، والأسر الأولى بالرعاية، وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.
  • استمرار استخراج البطاقات الجديدة لبعض الفئات الأقل دخلا وأصحاب المعاشات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي.

بعد تقديم المستندات في مكاتب التموين بالمحافظات، إذ يُجرى إرسال البيانات إلى الوزارة أسبوعيا، حتى يمكن استخراج البطاقات التموينية أولا بأول، وإرسال البطاقات بعد استخراجها إلى مكاتب التموين مرة أخرى، لتسليمها لأصحابها، مع إرسال الرقم السري الخاص بالبطاقة عن طريق المحمول.

وبالإضافة إلى استخراج بطاقات تموينية جديدة، تواصل اللجان المختصة فحص تظلمات البطاقات التموينية التي جرى استلامها حتى منتصف ديسمبر الماضي، سواء من خلال مكاتب التموين، أو من خلال الموقع الإلكتروني الذي جرى تخصيصه للتظلمات “دعم مصر”.

وكان علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أنه لن يُجرى حرمان أي مواطن مستحق من الدعم، مشيرا إلى أن الهدف من عمليات تنقية البطاقات هو تحقيق الحماية الاجتماعية، وتطوير برامج الدعم.

ولفت إلى أن إجمالي عدد البطاقات للمستفيدين من منظومة الخبز الجديدة بلغ نحو 22 مليون بطاقة، بإجمالي 64 مليون مستفيد، بالإضافة إلى 73 مليون مستفيد من صرف الخبز المدعم، بإجمالي دعم يقدر بـ89 مليار جنيه، منها 53 مليار جنيه لدعم الخبز، و36 مليار جنيه لدعم السلع التموينية.

شائعة الـ1250 جنيها

يُذكر أن مصدر مسئول في وزارة التموين والتجارة الداخلية نفى شائعة الـ1250جنيه التي قال مسئول بالغرفة التجارية: “إن رئيس الجمهورية قرر زيادتها على البطاقات التموينية، بحد أقصى أربعة أفراد”.

وأكد المصدر أن ما يتردد عن إصدار قرا وزاري بصرف 1250 جنيها لكل فرد على بطاقات التموين غير صحيح، وأن ما يُصرف للمواطن حاليا على البطاقة هي سلع بقيمة 50 جنيها شهريا لكل فرد مقيد على البطاقة، بحد أقصى أربعة أفراد، في حين يُجرى صرف دعم للفرد الخامس فأكثر، بقيمة 25 جنيها لكل فرد، بجانب صرف خمسة أرغفة خبز يوميا لكل فرد مقيد على البطاقة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.