بعثة ناشئي الإسكواش تحصد 20 ميدالية من بطولة بريطانيا

بعثة ناشئي الإسكواش تحصد 20 جائزة
بعثة ناشئي الإسكواش تحصد 20 جائزة في بطولة بريطانيا المفتوحة - أرشيف

تُوّجت بعثة ناشئي الإسكواش بعشرين ميدالية، بينها سبع ميداليات ذهبية في بطولة بريطانيا المفتوحة للناشئين، التي أُقيمت في برمنجهام الإنجليزية، خلال الفترة بين 2 يناير الجاري وحتى السادس من الشهر نفسه، في جميع المراحل العمرية.

وجاءت الميداليات التي حصلت عليها بعثة ناشئي الإسكواش بواقع سبع ميداليات ذهبية من أصل عشر ميداليات بالبطولة، بالإضافة إلى ست ميداليات فضية، وسبع ميداليات برونزية، فيما تُوّجت باقي الدول المشاركة في البطولة بعشر ميداليات فقط في جميع المنافسات.

بعثة ناشئي الإسكواش

وجاءت نتائج المصريين ضمن بعثة ناشئي الإسكواش كالتالي:

  • فوز جنا شيحة بالميدالية الذهبية، عقب تغلّبها في المباراة النهائية على منافستها الماليزية أيفا أزمان، بنتيجة 3/0 “تحت 19 سنة”.
  • فوز مصطفى السيرتي بالميدالية الذهبية عقب تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه يحيى النواساني بنتيجة 3/0، ليتوج الأخير بالميدالية الفضية، “تحت 19 سنة”.
  • فوز سنا إبراهيم بالميدالية الذهبية، بعد فوزها في المباراة النهائية على مواطنتها نور أبو المكارم بنتيجة 3/0، لتحصد الثانية الميدالية الفضية، “تحت 17 سنة”.
  • فوز فيروز أبو الخير بالميدالية الذهبية، عقب تغلبها في المباراة النهائية على مواطنتها ملك طه بنتيحة 3/0، لتحصد الأخيرة الميدالية الفضية، “تحت 15 سنة”.
  • فوز أمينة عرفي بالميدالية الذهبية، عقب تغلبها في المباراة النهائية على الهندية أناهات سينج بنتيجة 3/0، تحت 13 سنة.
  • فوز يوسف سالم بالميدالية الذهبية، عقب تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه المصري أحمد رشاد بنتيجة 3/1، ليحصد الأخير الميدالية الفضية، تحت 13 سنة.
  • فوز ياسين قريطم بالميدالية الذهبية عقب تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه سيف بلال، بنتيجة 3/0، ليحصد الأخير الميدالية الفضية، تحت 11 سنة.

وجاءت أسماء المتوجين بالميدالية البرونزية كالتالي: كريم البربري تحت 19 سنة، وأحمد علي تحت 17 سنة، وياسين شهدي تحت 15 سنة، وإياد حسام تحت 13 سنة، وياسين عزوز تحت 11 سنة، وبارب سامح بمنافيات الفتياة تحت 13 سنة، ومايا مندور تحت 11 سنة.

بطولات الإسكواش

وفي سياق الحديث عن بعثة ناشئي الإسكواش، شهد عام 2019 هيمنة مصرية على اللعبة التي يحتل فيها الفراعنة الصدارة على صعيد منافسات الرجال والسيدات.

ففي نهاية يناير، تُوّج الثنائي علي فرج، لاعب وادي دجلة، ونور الشربيني، لاعبة سبورتنج، ببطولة جي بي مورجان، التي أُقيمت في نيويورك.

وفي فبراير تُوّج علي فرج ببطولة العالم، التي أُقيمت في نيويورك أيضا للمرة الأولى في تاريخه، كما تُوجت معه أيضا نور الشربيني باللقب للمرة الثالثة في تاريخها.

وفي مارس، توجت بها رنيم الوليلي، المصنفة الأولى عالميا، ولاعبة وادي دجلة ببطولة بلاك بول لسيدات الإسكواش، فيما حصد محمد الشوربجي بطولة جراسهوبر.

واختتم الإسكواش المصري عام 2019 بالتتويج ببطولة العالم للفرق للمرة الخامسة في تاريخ الفراعنة، والثانية على التوالي، بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية بنتيجة 2/0.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.