شكوى من لجنة الحكام ضد مرتضى منصور: اتهاماته متكررة

لجنة الحكام تتقدم بشكوى ضد مرتضى منصور
لجنة الحكام تتقدم بشكوى ضد مرتضى منصور بسبب اتهاماته للمتكررة - أرشيف

أعلن جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، تقدمه بمذكرة شكوى للجنة الانضباط ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أمس، على خلفية إدارة مباريات الأبيض خلال الفترة الماضية.

وقال الغندور في تصريحات تلفزيونية: “تقدمنا اليوم بشكوى ضد رئيس الزمالك للجنة الانضباط التابعة لاتحاد كرة القدم، بسبب تجاوزه ضد الحكام ورئيس لجنة الحكام، واتهاماته المتكررة لنا بتعمد إحداث أخطاء خلال مباريات الأبيض”.

وأضاف: “اللجنة تحقّق في الشكوى خلال الوقت الحالي قبل أن تصدر قراراتها ضد رئيس الزمالك”، مؤكدا أنا قرارات لجنة الانضباط تطبق على الجميع، وعلى أي شخص له علاقة بكرة القدم في مصر.

مرتضى منصور

وتابع الغندور: “لن يفرض علينا أي شخص أو جهة أن نختار حَكما بعنيه لمباراة محددة، وكل الحكام ستتولى إدارة المباريات لجميع الفرق”.

وكان مرتضى منصور قد هاجم عددا كبيرا من الحكام وجمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، واتهامهم ف،ي ذمتهم، وهو ما أثار غضب الحكام ورئيسهم لتقديم عدة شكوى للجنة الانضباط، للحصول على حقهم من مرتضى منصور.

وفي سياق الحديث عن تقديم شكوى ضد مرتضى منصور، كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة قد قررت في 24 ديسمبر منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم، لمدة ثلاث مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه، لما بدر منه من تصريحات مسيئة ضد رئيس لجنة الحكام، وحكم مباراة فريقه أمام سموحة.

لجنة الانضباط

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، أمس، مجموعة من العقوبات، ضد عدد من الأندية، أبرزها تغريم النادي الإسماعيلي، وسعفان الصغير، مدرب حراس مرمى فريق الكرة بالنادي 50 ألف جنيه.

وتضمنت قرارات لجنة الانضباط منع سعفان الصغير، مدرب حراس المرمى بالنادي الإسماعيلي، من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر، وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، لما بدر منه في حق حكام مباراة فريقه أمام إنبي.

فيما قررت تغريم النادي الإسماعيلي 50 ألف جنيه، لما بدر من جمهوره من تعدٍّ على طاقم حكام المباراة نفسها، وتوبيخ أدهم السلحدار، المدير الفني للفريق، فيما قررت اللجنة إيقاف رامي صبري منصور، لاعب إنبي، مباراة واحدة، لما بدر منه من سلوك رياضي مشين.

قررت اللجنة منع رضا أحمد محيي الدين عضو مجلس إدارة نادي سماد طلخا، من المشاركة في أنشطة كرة القدم لمدة ثلاثة أشهر، بعد الاطلاع على تقرير حكم مباراة سماد طلخا مع مركز شباب قها في القسم الرابع.

كما قررت منع أحمد أبو شعيشع، حَكم الدرجة الأولى بفرع مطروح، من دخول ملاعب كرة القدم لمدة ثلاثة أشهر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.