توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة: رياح وأمطار

حالة الطقس خلال 48 ساعة
أمطار ورياح ضمن توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، مشيرة إلى أن الأحوال الجوية ستشهد تحسنا نسبيا بدءا من الغد، لمدة 24 ساعة، على أن تعود التقلبات مرة أخرى بدءا من الاثنين.

وأشارت إلى استمرار سقوط الأمطار على مناطق متفرقة بالمحافظات، تصل إلى الوجه البحري والقاهرة، يصاحبها نشاطا ملحوظا للرياح المثارة للرمال والأتربة، وتبقى درجات الحرارة عند الانخفاض.

وفي سياق الحديث عن حالة الطقس خلال 48 ساعة، قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد: “إن الأحوال الجوية ستشهد تحسنا نسبيا بدءا من غد لمدة 24 ساعة، وتنحسر الأمطار على السواحل الشمالية فقط على أن تعاود التقلبات الجوية، وفرص سقوط الأمطار من بعد غد.

حالة الطقس خلال 48 ساعة

وأكدت شاكر خلال تصريحات تلفزيونية، أن الانخفاض في درجات الحرارة مستمر، مشيرة إلى أنه أيضا ستكون هناك فرصة لسقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الغربية للبلاد.

ووفقا لتوقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة، توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد غدا الأحد سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، ونشاط الرياح على أغلب الأنحاء، مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وتؤدي الرياح إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويتكوّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويتكون الصقيع ليلا في وسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، قد تمتد إلى القاهرة.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال 48 ساعة في كالتالي:

  • السواحل الشمالية الغربية: 17 للعظمى، والصغرى 10 درجات.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 17 للعظمى، والصغرى 11 درجة.
  • الوجه البحري والقاهرة: 16 للعظمى، والصغرى 9 درجات.
  • جنوب سيناء والغردقة: 19 للعظمى، والصغرى 11.
  • شمال الصعيد: 17 للعظمى، والصغرى تتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 18 للعظمى، والصغرى 10 درجات.

تحذيرات الأرصاد

وبخلاف توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة، أكد خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية للمعرفة والعلوم والمتحدث باسم الوزارة، أن الوزارة ترفع حالة الطوارئ في القاهرة وبقية المحافظات، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من أن البلاد ستشهد اليوم طقسا باردا نهارا، شديد البرودة ليلا، ويتكون الصقيع ليلا في وسط سيناء وشمال الصعيد.

ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد، تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.