إحالة أستاذ في طب بني سويف للتحقيق: محاضرة على سطح الكلية

إحالة أستاذ في طب بني سويف للتحقيق: محاضرة على سطح الكلية
عضو هيئة التدريس اصطحب الطلاب إلى سطح الكلية، لإتمام المحاضرة، نظرا لانشغال المدرج- أرشيف

قررت جامعة بني سويف إحالة عضو هيئة تدريس طب بني سويف إلى التحقيق، بسبب إلقائه محاضرة لطلابه فوق سطح الكلية.

وأحال عاطف مرسي، عميد كلية الطب بجامعة بني سويف، اليوم الخميس، عضو هيئة تدريس بالكلية، وأفراد الأمن الإداري، وعامل مدرج للتحقيق، على خلفية واقعة اصطحاب عضو هيئة التدريس لطلاب الفرقة الأولى إلى سطح الكلية، لإتمام المحاضرة، نظرا لانشغال المدرج في ذلك التوقيت.

محاضرة على سطح الكلية

وأوضح عميد كلية طب بني سويف، أنه التقى بطلاب الفرقة الأولى لتوضيح بعض الأمور، ومنها أن عددهم هذا العام يبلغ 450 طالبا وطالبة مع قلة المدرجات المتاحة، وهو ما يفسر انشغال الأماكن وعدم وجود مدرج خالٍ ولجوء أحد الدكاترة لإعطاء محاضرة فوق سطح الكلية.

وأشار عميد كلية الطب، إلى أن منصور حسن رئيس الجامعة، وافق على إعطاء 3 مدرجات للكلية بكليات الحقوق، وحاسبات ومعلومات، والطب البيطري لكي تستوعب هذه المدرجات أعداد الطلاب، إذ سيجرى إلقاء المحاضرات يوميا للطلاب داخل إحدى هذه المدرجات.

وأضاف أن الكلية تقوم ببناء 5 مدرجات جدد سيجرى من خلالها استيعاب الطلاب الجدد بداية من العام المقبل، موضحا أنه فورا علمه بواقعة اصطحاب عضو هيئة تدريس لطلاب الفرقة الأولى إلى سطح الكلية لإتمام المحاضرة، جرى عرضها على رئيس الجامعة، الذي أحالها إلى التحقيق عند المستشار القانوني للجامعة.

طب بني سويف

وفى سياق إحالة أستاذ طب بني سويف للتحقيق، كانت الجامعة قد قررت هذا العام  زيادة عدد المقبولين في كلية الطب من أبناء المحافظة، بعد العرض على لجنة التنسيق ووزير التعليم العالي، إذ جرى تخفيض الحد الأدنى للالتحاق بكلية الطب جامعة بني سويف.

وقالت الجامعة: إن ذلك جاء لكي تستوعب الكلية جميع أبناء المحافظة، بدلا من الالتحاق بكليات الطب بالمحافظات الأخرى، لتوفير الجهد والمشقة على الطلاب وأسرهم.

يذكر أن أعضاء في لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، كانوا قد أوضحوا أن ملف التعليم الجامعي به خمسة ملفات فساد، تتلخص في التالي:

  • الفساد في الرسائل العلمية والنقل منها تحت نظر وأعين بعض أعضاء هيئة التدريس.
  • العلاقات المشبوهة في التعليم الخاص للطلاب الوافدين داخل الجامعات.
  • الدروس الخصوصية داخل الجامعات.
  • ملف إعادة التصحيح داخل بعض الكليات للمواد.
  • ملف الدراسات العليا وتنظيم عملية قبولها داخل الكليات وتحكم أعضاء هيئات التدريس عليها.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.