“التعليم” تعلن شروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020

امتحانات الثانوية العامة 2020
وزارة التعليم تعلن شروط امتحانات الثانوية العامة 2020 - أرشيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني إجراءات وشروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020، والمقرر أن يبدأ الدور الأول بها في السابع من يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني 15 أغسطس 2020.

وحددت وزارة التعليم الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2020، وهي:

  • الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي العام، في العام الدراسي 2019-2020، المنقولون من الصف الثاني الثانوي، بشعبتيه العلمية والأدبية، بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية والرياضية، التي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها.
  • يشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية لمعاملته كطالب منتظم.
  • على الطلاب الراسبين عام 2019 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة تقديم استمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه، وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.
  • الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013، بداية تطبيق النظام الحديث للثانوية العامة، وما بعده داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية، وجرى مناظرة الشهادات الحاصلين عليها، ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي ولم يستنفدوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا عليهم التقدم باستمارة جديدة بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم.

امتحانات الثانوية العامة 2020

وفي سياق الحديث عن إجراءات وضوابط امتحانات الثانوية العامة 2020، أعلنت وزارة التعليم خطوات تحرير استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وأكدت الوزارة أنه من المقرّر أن يُجرى إلزام طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بالتوقيع على إقرار مرفق باستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، وخاصة بعدم حيازة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان بعد اطلاعه على القرار الوزاري المنظم لذلك.

وفيما يخص موعد تسجيل استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020، أوضحت الوزارة أن الطلاب المنتظمون في تسجيل الاستمارات إلكترونيا اعتبارا من يوم السبت 4 يناير 2020.

وشدّدت وزارة التربية والتعليم على أنه من المقرّر أن يقوم الطلاب بكتابة الاستمارات الورقية اعتبارا من الأحد 2 فبراير 2020، ولا يسمح للطلاب بكتابة استمارة ورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية، وطباعتها، وتسليمها للمدرسة للمراجعة بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

رسوم دخول الامتحانات

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت، أمس، تفاصيل الرسوم المطلوب دفعها من الطلاب لدخول امتحانات الثانوية العامة 2020، مبينة أن الطالب المتقدم للامتحان يسدد مبلغا قدره 100 جنيه مصري مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى جنيهين، رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.

وأضافت الوزارة: “أنه بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 202 جنيه مصري رسما إضافيا بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.