الأوقاف تقرر إزالة 7 فيلات بمدينة الصحفيين.. إحداها مملوكة لزقزوق

الأوقاف تقرر إزالة 7 فيلات بمدينة الصحفيين.. إحداها مملوكة لزقزوق
قرار إزالة الفيلات بمدينة الصحفيين جاء لأن شاغلي الفيلات لم يدفعوا ثمنها- أرشيف

أصدرت هيئة الأوقاف قرارات بإزالة 7 فيلات بمدينة الصحفيين في التجمع الخامس لتأخر أصحابها في دفع المستحقات.

ومن جهته، قال سيد محروس رئيس الهيئة: إن قرار إزالة الفيلات بمدينة الصحفيين جاء لأن شاغلي الفيلات لم يدفعوا ثمنها.

وأشار محروس في تصريحات صحفية، إلى أنه جرى إنذارهم عدة مرات، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن القرار ما لم يتقدموا بتسويات ودفع غرامات التأخير، والثمن الأصلي.

إزالة 7 فيلات بمدينة الصحفيين

وأضاف رئيس هيئة الأوقاف أن إحدى الفيلات المشعرة بالإزالة، مملوكة لأحد أفراد أسرة وزير الأوقاف الأسبق، محمود حمدي زقزوق، لافتا إلى أن القرار رهن دفع مستحقات الأوقاف ودفع غرامة التأخير.

وبحسب رئيس الهيئة، فإن مساحة الفيلا المملوكة لنجلة وزير الأوقاف الوحيدة 580 مترا مربعا، مكونة من دورين أرضي وأول وغرف السطوح، والدور الأرضي مكون من مكتب وحمام ورسيبشن، وقطع ومطبخ وسفرة، والدور الأول مكون من 2 غرفة نوم ماستر بحمام، و2 غرفة نوم وحمام و رسيبشن ومعيشة، وغرف السطوح مكونة من 2 نوم وحمام و مطبخ.

وقال: إن السجال بين الأوقاف ووزيرها السابق، ضمن مجموعة شاغلين مخالفين، تدور حول استكمال مبلغ 7 ملايين جنيه، بدلا من مليون و500 ألف جنيه، يرغب الشاغلون في دفعها فقط، بينما يعرض نظراؤهم من شاغلي وحدات الصحفيين ذات الملكية الكاملة لمساحة الأرض، بعض الفيلات للبيع بـ8 ملايين جنيه غير كاملة التشطيب.

وأوضح محروس أن المخالفات التي دفعت الهيئة لاتخاذ قرار إزالة 7 فيلات بمدينة الصحفيين تضمنت شغل الوحدات من الباطن، وجرى إنذار المخالف للإزالة، إذ يعد شغل الوحدة من الباطن مخالفا للقانون، وللتعاقد بين الطرفين.

مدينة الصحفيين

يشار إلى أن مشروع مدينة الصحفيين بالتجمع الخامس جرى البدء في بنائه عام 2000 خلال تولي محمود حمدي زقزوق وزارة الأوقاف، والذي ترك منصبه في 2011، والمشروع يجمع بين الفيلات، والشقق الكبيرة، والمتوسطة والصغيرة.

وشيدته وزارة الأوقاف لنقابة الصحفيين في مقابل الحصول على عدد من الوحدات والفلل دون حصة في الأرض التي تمتلكها النقابة، وجرى التخصيص للصحفيين من حصتهم.

ووفقا لمحروس، فإن وزارة الأوقاف باعت حصتها بالممارسة بعد دفع مقدمات دون تحديد أسعار، ولدى طلب الوزارة ممثلة في الهيئة تسوية الملف رفض البعض التسوية بأسعار جديدة.

وفي سياق إصدار قرار إزالة 7 فيلات بمدينة الصحفيينن، وصف عدد من سكان مدينة الصحفيين بالتجمع الخامس، المدينة بـ”مدينة أشباح”، مؤكدين أن الهيئة انتهت من بناء وتشطيبات العمارات، إلا أن المشروع توقف تماما وجرى تخريب ما جرى إنجازه من أسوار وشبكة الصرف الصحي والمياه والكهرباء.

وأكد أحد الشاغلين لوزير الأوقاف الحالي مختار جمعة خلال زيارة تفقدية، أن الثعالب تطوف المدينة فجرا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.