تعرف على مركز محمد صلاح في قائمة أفضل لاعبي العالم

محمد صلاح في قائمة أفضل لاعبي العالم
محمد صلاح في المركز الثلاثين ضمن قائمة أفضل لاعبي العالم آخر 10 سنوات - أرشيف

احتل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزى، المركز الثلاثين في قائمة أفضل 50 لاعبا في العالم بالعقد الأخير من جانب صحيفة “ديلي ميل”.

وتفوّق محمد صلاح على العديد من نجوم الكرة العالمية في قائمة أفضل 50 لاعبا في العالم بالعقد الأخير، مثل: الألماني ميروسلاف كلوزه، الذي حلّ في المركز الخمسين، وإيكر كاسياس، الحارس الأسطوري لنادي ريال مدريد الإسباني، وبورتو البرتغالي الحالي، الذي حلّ في المركز السادس والأربعين.

ومن بين اللاعبين الذين تفوق محمد صلاح عليهم أيضا، النجم الإيطالي المعتزل أندريا بيرلو، وتشابي ألونسو، نجم ريال مدريد، وبايرن ميونخ المعتزل، وجيمي فادري، مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي.

ومن المنتظر أن تواصل الصحيفة ذائعة الصيت في بريطانيا الكشف عن قائمة الأفضل في العالم بالعقد الأخير خلال اليومين المقبلين.

محمد صلاح

وحقق اللاعب الدولي محمد صلاح العديد من النجاحات الرائعة مع “الريدز” منذ انضمامه لصفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017، قادما من روما الإيطالي، مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، أبرزها التتويج بثلاثية دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية هذا العام.

وحلّ صلاح في المركز الخامس بقائمة أفضل 100 لاعب في العالم لعام 2019، من جانب صحيفة “الجارديان” البريطانية، خلف ليونيل ميسي، وفيرجيل فان دايك، وساديو ماني، وكريستيانو رونالدو.

وبخلاف احتلال محمد صلاح صدارة قوائم أفضل لاعبي العالم، أعلن مركز الدراسات الرياضية السويسري cies، الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمتخصص في تحليل أداء اللاعبين الدولي، منح محمد صلاح لقبا جديدا، هو “المدفعجي” في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي خلال عام 2019.

أرقام قياسية

واستطاع محمد صلاح أن يحسم العديد من الأرقام القياسية لمصلحته، كان آخرها حصده لقب هداف الفريق في دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، برصيد خمسة اهداف.

وحصد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي، بالإضافة إلى العديد من الألقاب، على رأسها بطولتيْ دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر.

كما حصد نجم ليفربول المركز الخامس، ضمن الترتيب الخاص بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، من مجلة “فرانس فوتبول”.

وكان صلاح قد نجح في تصدر قائمة هدافي جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، برصيد 22 هدفا، بالتساوي مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، لاعب أرسنال، والدولي السنغالي، ساديو ماني، لاعب ليفربول.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.