القوى العاملة: 7 يناير إجازة للعاملين بالقطاع الخاص

إجازة للعاملين بالقطاع الخاص يوم 7 يناير
وزارة القوى العاملة تعطي إجازة للعاملين بالقطاع الخاص يوم 7 يناير 2020 - أرشيف

أعلنت وزارة القوى العاملة أن الثلاثاء، الموافق 7 يناير 2020، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة عيد الميلاد، وفقا لتصريحات الوزير محمد سعفان.

وقال سعفان: “إن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003″، معربا عن خالص التهاني للمواطنين المسيحيين بهذه المناسبة.

إجازة للعاملين بالقطاع الخاص

وأوضح الوزير أنه لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثليْ الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ قرار اعتبار 7 يناير إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

وبخلاف قرار اعتبار 7 يناير إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، قرر البنك المركزي المصري، أمس الأحد، اعتبار غدا الأربعاء المقبل إجازة للبنوك، بمناسبة انتهاء السنة المالية لمعظم البنوك في 31 ديسمبر 2019.

وأوضح أنه تَقرر تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر، وذلك يوم الأربعاء، الموافق الأول من يناير 2020، على أن يستأنف العمل يوم الخميس 2 يناير 2020.

استعدادات العام الجديد

وفي سياق الاستعدادات لإجازات العام الجديد، ومنها اعتبار 7 يناير 2020 إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، عقد محمود توفيق، وزير الداخلية، اجتماعا مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية.

وجرى التواصل مع جميع مديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها خلال الاجتماع عبر “الفيديو كونفرانس”، لبحث إستراتيجية العمل الأمني خلال احتفالات المصريين بالعام الجديد.

وضمن الإعلان عن الخطة الأمنية لاستعدادات 2020، وجّه وزير الداخلية بالآتي:

  • رفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال فترة الاحتفالات المقبلة.
  • الارتقاء بمعدلات الأداء.
  • التواجد الأمني بالشوارع والميادين، لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت المهمة والحيوية.
  • نشر قوات التدخل السريع والدوريات الأمنية وعناصر البحث الجنائي بجميع الطرق والمحاور.
  • تعزيز قوات الحماية المدنية، ونشر الخدمات المرورية، لتسيير الحركة المرورية، وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة، والتوظيف الأمثل لطاقات القوات.
  • مواصلة الجهود في شتى مجالات العمل الأمني.
  • تفاعل الخطط الأمنية مع ما يفرضه الواقع.
  • الالتزام بحسن معاملة المواطنين.
  • مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع الجماهير أثناء تنفيذ بنود الخطة الأمنية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.