النادي الأهلي يعلن تفاصيل إصابة سعد سمير: 8 أشهر غياب

النادي الأهلي يعلن إصابة سعد سمير
النادي الأهلي يعلن إصابة سعد سمير وغيابه عن الملاعب 8 أشهر - أرشيف

أعلن النادي الأهلي رسميا تفاصيل إصابة سعد سمير، مدافع الفريق، التي تعرض لها خلال مباراة بلاتينيوم ستارز بطل زيمبابوي.

واضطر سعد سمير إلى مغادرة مباراة النادي الأهلي مع بلاتينيوم ستارز، بطل زيمبابوي، بالجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وغادر سمير الملعب في الدقيقة 12 من الشوط الأول، بعد سقوطه، دون تدخل من أحد، ليحل زميله رامي ربيعة بديلا له.

النادي الأهلي

وقال خالد محمود، طبيب النادي الأهلي، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “سعد سمير أجرى أشعة، أثبتت إصابته بقطع في وتر أكيلس”.

وأوضح أنه من المقرر أن يُجري سعد عملية جراحية في وتر أكيلس، ومن المتوقع غيابه عن الملاعب مدة لا تقل عن ثمانية أشهر.

واختتم الطبيب بقوله: “سيُجرى تحديد موعد عودة سعد سمير للتدريبات بناء على الرؤية الطبية للجراح الذي سيقوم بإجراء الجراحة للاعب في الفترة المقبلة، فيما ينهي مسئولو النادي إجراءات سفر اللاعب خلال الساعات القليلة المقبلة إلى ألمانيا، للخضوع للعملية الجراحية”.

دعوات بالشفاء

وفي السياق، نشر عدد من لاعبي النادي الأهلي دعوات بالشفاء، ومواساة لزميلهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عقب إعلان تفاصيل إصابته.

فمن جهته، كتب شريف إكرامي، حارس مرمى فريق الأهلي، عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “كن على يقين يا صديقي، أن حكمة الله سبحانه وتعالى خير من ألم الابتلاء، وأن صبرك وإصرارك وقوة إرادتك هم مفاتيح العودة قبل العلاج”.

وأضاف إكرامي: “ابقى صلبا صابرا متفائلا يا سعد، كما عهدتك دائما، وتأكد أن كرم الله لن يتأخر {وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا}، هترجع أقوى أنا متأكد، ألف سلامه عليك”.

وكان سعد قد غاب عن النادي الأهلي لمدة ثمانية أشهر سابقة، بسبب إصابته بقطع جزئي في الرباط الصليبي خلال مباراة الفريق الأحمر أمام صن داونز الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية.

أربعة إصابات

وبخلاف إصابة سعد الدين سمير، فإن النادي الأهلي لديه قائمة طويلة من المصابين، تتمثل في حمدي فتحي، ومحمد محمود، ورمضان صبحي، وكريم نيدفيد

وقال طبيب الأهلي عن إصابة رمضان صبحي، لاعب وسط الفريق: “إن اللاعب سينهي برنامج علاج طبيعي بعد 12 يوما، يبدأ بعدها برنامجه التأهيلي، تمهيدا لعودته لتدريبات الفريق، وسيُجري أشعة جديدة على العضلة الخلفية بعد أسبوعين للاطمئنان”.

وأشار طبيب النادي الأهلي إلى أن حمدي فتحي، لاعب وسط الفريق، يُنهي حاليا جميع الإجراءات الخاصة بسفره إلى ألمانيا، للخضوع لفحص طبي جديد، للاطمئنان على البرنامج التأهيلي الذي يؤديه حاليا بعد جراحة غضروف الركبة التي أجراها قبل عدة أسابيع.

ولفت الطبيب إلى أن محمد محمود، لاعب وسط الفريق الأول، يخضع لفحص طبي، تحت إشراف الطبيب الألماني، وذلك للاطمئنان على حالته، بعد إجراء جراحة الرباط الصليبي قبل عدة أسابيع.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.