#الماجستير_لسد_العجز.. حملة جديدة بنفس المطالب

#الماجستير_لسد_العجز.. حملة جديدة بنفس المطالب
بالتزامن مع نقص الموظفين يبقى الآلاف من حاملي الماجستير بلا عمل- أرشيف

استنكر حملة الماجستير في وسم #الماجستير_لسد_العجز، إصرار الحكومة على رفض تعيينهم، في الوقت الذي تعاني فيه الكثير من المصالح العامة من نقص الموظفين والاستعاضة عن ذلك بعمليات نقل وندب موظفين من جهات أخرى.

وتفاعل رواد موقع تويتر على الوسم الذي استقر في قائمة الأكثر تداولا على منصات التواصل، فبالتزامن مع نقص الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، يبقى الآلاف من حاملي درجات الماجستير والدكتوراه بلا عمل.

#الماجستير_لسد_العجز

وظهر الوسم بعد يومين فقط من قرار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 2012 لسنة 2019 باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بقانون الخدمة المدنية، لنقل عدد 1102 موظف من جهات عملهم الأصلية للعمل بمصالح الشهر العقاري والتوثيق، وذلك لسد العجز الشديد في الموثقين بالمصلحة.

وعلق محمد مصطفى على القرار قائلا: “الحكومة تنتدب الموظفين لسد العجز فى المصالح الحكومية بس يا ترى الندب ده هيحل مشكلة العجز؟! طيب ماهو بدل الندب ده على الحكومة أن تتدارك المشكلة وتنظر إلى حملة الماجستير والدكتوراه”.

وكتب مصطفى غريب: “تعيين الماجستير للنهوض بالجهاز الإداري للدولة الماجستير للقضاء على الرشوة في المصالح الحكومية الماجستير للقضاء على الواسطة ف التعيينات الماجستير لان التعيين حق لهم من الاساس وليس منحة تعيين الماجستير من أجل كل ما سبق”.

من جانبها نشرت إيمي على الهاشتاج: “كل لما أروح مصلحه حكومية اعمل ورق او حاجه القى الموظفين بيشتكوا من العجز وان الشغل كتير عليهم، #الماجستير_لسد_العجز”.

بينما غرد أنس قائلا: “#الماجستير_لسد_العجز، عندكم عجز وعندكم ناس سهرت واتعلمت لم خدت الماجستير ليه بقا قله الحكمه دي، ولا هو الواسطة دى هتموتنا بالحيا”.

نقص الموظفين

ونشر “المصري” صورة توضح العجز في قسم الأطفال بكلية الطب جامعة أسوان، وعلق عليها: “بالمستندات اهوه..اعمل شير للمنشور يلا، “#الماجستير_لسد_العجز”.

يأتي هاشتاج “#الماجستير_لسد_العجز بعد يومين فقط من انتشار وسم #الماجستير_طالب_تعيينه وتصدره قائمة الأكثر تداولا، لنفس الغرض، إذ غرد هيثم السيد فيه قائلا: “عاوز أفهم حاجه واحدة ليه طالما يوجد عجز شديد في الموظفين في جميع المصالح الحكوميه وفي المقابل هناك نسبة بطاله كبييييرو بين الشباب وخاصة ممن أكمل دراسات عليا وماجستير ولا يتم تعيينهم لسد هذا العجز !! أنتوا بتعاندوا نفسكم ولا بتعاندونا أحنا #الماجستير_طالب_تعيينه”.

وفي سبتمبر الماضي، تصدر هاشتاج #هتاف_الماجستير_التعيين قائمة الترند لموقع التدوينات القصيرة تويتر، من حملة الماجستير الذين يحركهم الطموح في الحصول على حقهم الضائع في التعيين الحكومي.

وفيه غرد “Alkoot Atef” قائلا: “نعلن نحن حملة الماجستير والدكتوراه بأننا لا ننتمي لأي حزب أو تيار سياسي أو اي منشورات تتعلق بالسياسه وليس لنا اي مطالب اخري سوي التعيين في الجهاز الإداري للدوله وذلك أسوة بزملاءنا السابقين الزين تم تعينهم من قبل من الدفعات السابقة”.

وفي 9 من الشهر الجاري، قال النائب هيثم الحريري، إن جميع المصالح والهيئات الحكومية في مصر تعاني من نقص الموظفين بشكل كبير، منتقدا إغلاق الحكومة لباب التعيينات، ما يعرض مصالح المواطنين للتعطيل.

يذكر أن هجرة الكفاءات من مصر قد زادت في الآونة الأخيرة، فقد أعلنت بعض المؤسسات المتخصصة في أغسطس الماضي تسجيل 30 ألف عالم مصري بالخارج، وتوقعت أن يتضاعف هذا الرقم خلال الشهور المقبلة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.