“سوبر جيت” تدشن 11 أتوبيسا جديدا: تعاقدات بـ96.65 مليون جنيه (صور)

"سوبر جيت" تدشن 11 أتوبيسا جديدا: تعاقدات بـ96.65 مليون جنيه (صور)
أسطول الأتوبيسات الحالي بشركة "سوبر جيت" أصبح 210 أتوبيسات- أرشيف

دشنت شركة الاتحاد العربي للنقل البري “سوبر جيت” 11 أتوبيسا جديدا، ضمن التعاقد الخاص بتوريد عدد 21 أتوبيسا جديدا، “سوبر هاي دك” فاخرة، وفقا لوزارة النقل.

وأوضحت وزارة النقل، أن أسطول الأتوبيسات الحالي بشركة “سوبر جيت” أصبح 210 أتوبيسات خلال عام 2019، وستصل خلال عام 2020 إلى 220 أتوبيسا، بعد وصول الـ10 أتوبيسات المتبقية من التعاقد الخاص بـ21 أتوبيسا جديدا.

"سوبر جيت" تدشن 11 أتوبيسا جديدا: تعاقدات بـ96.65 مليون جنيه (صور) "سوبر جيت" تدشن 11 أتوبيسا جديدا: تعاقدات بـ96.65 مليون جنيه (صور) "سوبر جيت" تدشن 11 أتوبيسا جديدا: تعاقدات بـ96.65 مليون جنيه (صور)

وأضافت  أن هناك 10 أتوبيسات سيجرى تسلمها خلال عام 2020 تشمل عدد 4 أتوبيسات ذات ثلاثة محاور فاخرة “VIP PLUS” بالإضافة إلى استلام عدد 6 أتوبيسات ماركة “مان” ذات محورين فاخرة.

شركة سوبر جيت

وبحسب الشركة، فإن الأتوبيسات التي جرى تدشينها من طراز “سوبر هاي دك” فاخرة، ذات محورين وثلاثة محاور من أشهر الماركات العالمية، بتكلفة إجمالية 96.65 مليون جنيه.

والأتوبيسات ذات محورين “سوبر هاي دك” فاخرة، تتضمن خدمات متميزة للراكب منها: إنترنت مجاني، تتبع الرحلات، مقاعد مصممة بمسافات أكبر بين المقاعد لمزيد من الرفاهية والراحة.

أما الأتوبيسات ذات ثلاثة محاور التي جرى استلامها وتتبع فئة “VIP” تتضمن خدمات  عديدة مثل

  • مقاعد بتصميم أكبر من المقاعد الأخرى لمزيد من الرفاهية والراحة.
  • مسافات أكبر بين المقاعد.
  • شاشات خلف كل مقعد لعرض الأفلام العربية والأجنبية والموسيقى.
  • إنترنت مجاني وتتبع الرحلات.
  • مداخل شحن  .USB

وأوضح بيان الوزارة، أن الخطة تشمل تدعيم الأسطول الحالي، من خلال الآتي:

  • الاهتمام بأعمال الصيانة والإصلاح.
  • رفع الكفاءة الفنية للأتوبيسات الموجودة بالخدمة.
  • توفير مركز نموذجي رئيسي بديلا عن المركز الحالي الموجود بمدينة السلام بالقاهرة، بحيث يشمل:
  1. مناطق للصيانة والإصلاح وتجهيز الأتوبيسات.
  2. منطقة للأتوبيسات الجاهزة للتشغيل التي يجرى استخدامها على شبكة التشغيل اليومية.

وأكدت وزارة النقل، أن الخطة الشاملة تتضمن تطوير أسطول شركة الاتحاد العربي للنقل البري “سوبر جيت”، ورفع الكفاءة الفنية له.

وسائل النقل

ويأتي تدشين شركة سوبر جيت أتوبيسات جديدة ضمن خطة تطوير وسائل النقل، في الوقت الذي أشارت فيه بيانات حديثة لوزارة النقل إلى أن 40% من الكباري والطرق القديمة انتهى عمرها الافتراضي، وباتت تشكل خطرا على المواطنين، بسبب أنها بلا صيانة.

وأظهرت دراسات فنية عالمية لهيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” أن مصر تضم 120 نقطة سوداء لحوادث الطرق على شبكة الطرق السريعة.

وفي مترو الأنفاق، قال وزير النقل: “إن هناك خطة شاملة وعاجلة لتطوير وتحديث البنية الأساسية للخط”. مشيرا إلى أن الخط دخل الخدمة في عام 1987 ومنذ ذلك التاريخ الذي تجاوز الثلاثين عاما لم يتم له أي تطوير”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.