الحصاد: تحذير من ارتفاع أسعار الطماطم.. والصحة تعلن ضوابط صلاحية الأدوية

الحصاد: تحذير من ارتفاع أسعار الطماطم.. والصحة تعلن ضوابط صلاحية الأدوية
نقابة الفلاحين تحذر من ارتفاع جنوني في أسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 26 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تحذير من ارتفاع أسعار الطماطم” و”الصحة تعلن ضوابط صلاحية الأدوية”.

العناوين

سياسة

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تضمن الوضع في ليبيا، وأهمية دور الجيش الليبي بقيادة حفتر في مكافحة الإرهاب.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه جرى خلال الاتصال بين السيسي وترامب، التباحث وتبادل وجهات النظر حول تطورات بعض الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا.

اقتصاد

حذرت نقابة الفلاحين من ارتفاع جنوني في أسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة، بسبب نضج المحصول بشكل متقارب، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وتأخر موسم الشتاء.

وتوقع حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، ارتفاعا جنونيا في أسعار الطماطم خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أنه لا يستطيع أحد وقف هذا الارتفاع المتوقع، بسبب عدم الاستعداد لذلك، وأن الأسعار المتوقع ارتفاعها مع بداية برودة الجو لن تنخفض إلا بعد نضج محصول العروة المقبلة.

خريطة العاملين في القطاعين الحكومي والخاص (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محافظات أسيوط، والجيزة، وكفر الشيخ، والدقهلية، وبني سويف، اليوم الخميس، مصرع 10 أشخاص وإصابة 11 آخرين، في حوادث متفرقة ما بين صعق كهربائي وانقلاب سيارات على الطريق.

ففي محافظة أسيوط، لقي 6 أشخاص، من أسرة واحدة، مصرعهم غرقا، بينهم 5 أطفال، وأصيب 3 آخرون، إثر انقلاب سيارة ملاكي كانت تقلهم وسقطت بترعة الهريدي بقرية الهمامية بمركز البداري، أحد مراكز شرق المحافظة.

تعليم وصحة

أعلنت وزراة الصحة ضوابط صلاحية الأدوية قبل تناولها، مؤكدة أن الصلاحية تُعد مؤشرا مهما على فاعليته في علاج المرض الذي تؤخذ من أجله، ودون تدوينها على العبوات يمكن أن يتعرض المريض للخطر.

وقال المركز القومي للمعلومات الدوائية، التابع لوزارة الصحة والسكان: “إنه يُجرى تحديد تاريخ انتهاء صلاحية الأدوية عن طريق إجراء اختبارات للدواء بعد تحضيره، للتأكد ثبات المادة الفعالة به وتركيزها”.

رياضة

كشف مصدر مطلع داخل نادي الزمالك عن موافقة عبد الله السعيد على الانضمام لنادي الزمالك في شهر يناير المقبل مقابل 15 مليون جنيه.

وقال المصدر في تصريحات صحفية: إن عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز الحالي والأهلي السابق، وافق على الانضمام لنادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية مقابل 15 مليون جنيه في الموسم الواحد، وذلك ردا من الزمالك على ضم الأهلي لاعبه السابق كهربا.

شن عدد كبير من جماهير النادي الإسماعيلي هجوما على إبراهيم عثمان، رئيس مجلس إدارة النادي، وطالبوا الرئيس السيسي بالتدخل وإقالته، وذلك عبر هاشتاج #إقالة_عثمان_ياسيسي، والذي حظي بمشاركة واسعة على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي.

مطالبات واستغاثات جمهور الدراويش جاءت على إثر سلسلة من النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق خلال الأسابيع الأخيرة بمسابقة الدوري الممتاز، وآخرها الهزيمة أمام المقاولون العرب بهدفين نظيفين، وكان الإسماعيلي قد خسر المباراة قبل الماضية أمام الاهلي بهدف دون رد.

منوعات

أسعار الطماطم

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.