#نفسك_تطلب_إيه_من_الله.. هكذا أجاب مغردون

#نفسك_تطلب_إيه_من_الله.. هكذا أجاب ناشطون
مشاركات المغردين تنوعت ما بين دعوات وأمنيات بتحقيق أحلام في الدنيا، ودعوات بالرحمة- أرشيف

مع استعداد عام 2019 للرحيل، دشن رواد تويتر هاشتاج #نفسك_تطلب_إيه_من_الله عبروا من خلاله عن آمالهم وأحلامهم راجين من المولى عز وجل تحقيقها في العام الجديد.

وتنوعت مشاركات المغردين ما بين دعوات وأمنيات بتحقيق أحلام في الدنيا، ودعوات بالرحمة والقبول وبلوغ الجنات.

#نفسك_تطلب_إيه_من_الله

فمن جهتها كتبت أم هنا عبر هاشتاج #نفسك_تطلب_إيه_من_الله: “يا قاضي الحاجات، يا كاشف الكربات، يا مجيب الدعوات، يا غافر الزلات عافنا واعفو عنا، فرج همومنا، واشرح صدورنا، واصلح احوالنا، وحقق آمالنا، واشف مرضانا، وارحم موتانا، وأسعد قلوبنا، يارب عليك مُتوكلين وبك نظنُّ الظنَّ الجميل”.

ودعت سها: “اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عني، اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن ومن الجبن والبخل ومن العجز والكسل ومن ضلع الدين وغلبة الرجال. اللهم إنا نسألك نفوسا بك مطمئنة تؤمن بلقائك وترضى بقضائك وتقنع بعطائك اللهم اجعلنا من الشاكرين وعند البلاء من الصابرين”.

وطالبت “ورد” المدونين بالاستغفار، من أجل دخول الجنة، وعبرت بقولها: “من اجل الجنة استغفروا اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدگ وانا ع عهدگ ووعدگ ما استطعت ابوء لگ بنعمتگ علي وابوء بذنبي فاغفر لي انه لا يغفر الذنوب الا انت ، اللهم رضاگ والجنة وسلاما ع الدنيا وما فيها”.

أما أحمد خالد فتمنى من خلال هاشتاج #نفسك_تطلب_إيه_من_الله، أن يرزقه الله الذرية الصالحة وجميع السائلين، مرفقا تغريدته بصورة معبرة لأب وطفله.

ودعا مروان لأمه بطول العمر، فيما تمنى محمود زيارة القدس، ودعا “سوبر كونكون” بتحرير الأقصى وفلسطين.

وفي السياق، دعا صاحب حساب “الله ربي” بنصرة المستضعفين مرفقا كلماته بدعوة خاصة لمسلمي الإيجور.

وطلبت شمس عبر هاشتاج #نفسك_تطلب_إيه_من _الله السعادة ونيل الأماني وتفريج الهموم لكل المتابعين.

وقالت:” ربي أسألك في هذه الايام أن تسعد قلب من تصله كلماتي، امنحه يا الله حبك و حب من يحبك ،  و حب كل عمل يقربه إلى حبك فلا يمشي على أرضك إلا مطمئنا، يحيطه حرزك ، و تشمله رحمتك ، وفرج يا رب همه و يسر في كل حين أمره ،آمين يارب العالمين”.

تويتر

ويلجأ الناشطون للكتابة عبر موقع التدوينات المصغر “تويتر” للتعبير عن آرائهم في أحداث وقضايا الساعة، فبخلاف تدشين هاشتاج

#نفسك_تطلب_إيه_من_الله، اليوم، تصدر قبل يومين، هاشتاج #كلب_المطرية قائمة الأكثر تداولا على تويتر في مصر، بعد تداول صور لقتل وتعذيب كلب حتى الموت بمنطقة المطرية، للمطالبة بالبحث عن قتلة الكلب.

وأثارت واقعة التعدي على #كلب_المطرية بساطور وسيوف بشكل دموي، وتعذيبه حتى الموت حالة من الغضب والاستهجان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا بين المهتمين بحقوق الحيوان من أشخاص وجمعيات حقوقية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.