توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة: أمطار بجميع المحافظات

حالة الطقس خلال 48 ساعة
الأرصاد تعلن توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، تبدأ من غد الخميس، مشيرة إلى وجود نشاط للرياح يزيد من الإحساس بالبرودة، بجانب انخفاض درجات الحرارة، وتكاثر السحب.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد: “إن هناك نشاطا للرياح، يزيد من الإحساس بالبرودة، كما يوجد انخفاض في درجات الحرارة لنحو درجتين، مع زيادة لتكاثر السحب”.

وأضاف “شاهين”، في تصريحات تلفزيونية اليوم: “أن هناك أمطارا شديدة على السواحل الشمالية، كما يوجد سحب رعدية على الإسكندرية، وسقوط الأمطار سيستمر خلال اليومين المقبلين على معظم محافظات الجمهورية، وستكون ما بين خفيفة ومتوسطة على القاهرة وشمال الصعيد”.

حالة الطقس

فيما كشفت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الأماكن المتوقع فيها سقوط أمطار.

وأوضحت في تصريحات صحفية أنها تشمل السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة، وشمال الصعيد، ومدن القناة، مع استمرار نشاط الرياح، التي تكون مثيرة للأتربة على الطرق المكشوفة، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأشارت إلى وجود اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج يصل إلى أربعة أمتار، نتيجة نشاط رياح جنوبية غريبة قادمة من الصحراء الغربية، تستمر حتى يوم الجمعة أيضا.

وحذرت المواطنين الاقتراب من أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار، وعدم التعامل في الأنشطة البحرية على البحر المتوسط، وتجنب السير بجوار اللوحات المعدنية أثناء نشاط الرياح.

ونصحت المواطنين القيادة بهدوء لانخفاض الرؤية، بسبب الأمطار أو الرمال والأتربة المثارة، وضرورة اتباع تعليمات المرور، وترك مسافات أمان بين السيارة والأخرى، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار، لمعرفة أماكن سقوط الأمطار.

طقس سيئ

وكانت هيئة الأرصاد قد حذرت أمس من موجة من طقس سيئ تضرب البلاد، اعتبارا من الثلاثاء وحتى الجمعة، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار، وتكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء، تمتد متوسطه الشدة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وحذرت الهيئة من حالة الطقس المضطربة، مناشدة كافة الجهات المعنية باتخاذ جميع التدابير اللازمة، للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.​

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.