منع حمو بيكا من الغناء في الأردن: “بيعمل فوضى”

منع حمو بيكا من الغناء
منع حمو بيكا من الغناء في الأردن بسبب الفوضى والمشاجرات - أرشيف

قررت نقابة المهن الموسيقية الأردنية منع مطرب المهرجانات حمو بيكا من إحياء أي حفل غنائي في الأراضي الأردنية.

وأصدرت النقابة بالأردن، التي يترأسها النقيب حسين الخطيب، بيانا، أكدت فيه أن لجان الرقابة والتفتيش بمحافظات الأردن استلمت قرارا بمنع بيكا من الغناء في الأردن.

وأعلن الخطيب، في تصريحات لصحف محلية أردنية، عن قرار منع حمو بيكا من الغناء في بلاده، مشيرا إلى أنه سيُجرى تنفيذ هذا القرار بداية من حفلات رأس السنة، على أن يُجرى منع أي نشاط فني للمطرب الشعبي في البلاد.

منع حمو بيكا

وأرجع الخطيب اتخاذ قرار منع حمو بيكا من الغناء إلى الانتقادات الواسعة التي تطال أغاني بيكا، وعدم ملاءمتها للمجتمع الأردني والعربي.

وأشار إلى أن بيكا أحيا حفلا غنائيا في وقت سابق بالعاصمة عمان، وشهد الحفل فوضى، وعدم تنظيم بشكل مبالغ فيه.

وجاء القرار على خلفية قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية برئاسة الفنان هاني شاكر، بمنع حمو بيكا من إحياء الحفلات في مصر.

كان حفل مُطرب المهرجانات حمو بيكا، في العاصمة الأردنية عمّان في 23 نوفمبر الماضي قد شهد حالة من الفوضى الشديدة، واندلاع مشاجرات بين الشباب.

وأعرب عدد من الشباب الأردني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم الشديد من إحياء بيكا لحفل غنائي في بلادهم، ولا سيما بعد الأزمة الأخيرة التي تعرّض لها في القاهرة، وعدم اعتراف نقابة الموسيقيين به كمطرب.

اقتحام النقابة

كان حمو بيكا، مطرب المهرجانات، قد نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، في أكتوبر الماضي، يتوعد فيه بـ”اقتحام نقابة الموسيقيين”، ودعوة المؤيدين له للنزول إلى الشارع، والتظاهر لتأييد مطالبه.

ثم اقتحم حمو بيكا مقر نقابة الموسيقيين، وهدد بالتصعيد، حال عدم النظر في شكواه من رسوبه في الامتحان، ما دفع النقابة لإصدار بيان صحفي، مؤكدة رسوبه في الاختبارات، التي تقدم لها، وأنه لا يصلح، وأصدرت قرارا بمنعه من الغناء.

وعلى إثرها جرى التحقيق معه في التهم الموجهة إليه، باقتحام مقر نقابة المهن الموسيقية، وسبّ وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية.

وخرج بيكا في تصريحات تلفزيونية يعتذر للفنان هاني شاكر عما بدر منه في النقابة، من أجل اعتراضه على عدم منحه تصريحا للغناء، وإحياء الحفلات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.