تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية وجامعتها.. السبب والمواعيد

تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية وجامعتها.. السبب والمواعيد
تعطيل الدراسة بجميع كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية غدا الأربعاء، وبعد غد الخميس- أرشيف

أصدر عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة بجميع كليات ومعاهد الجامعة غدا الأربعاء، وبعد غد الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي نفس السياق، أعلن يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تقرر تعطيل الدراسة غدا الأربعاء، الموافق 25 ديسمبر 2019، نظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة وحالة الطقس غير المستقرة.

تعطيل الدراسة

وقال الديب في تعليماته لمديري عموم الإدارات التعليمية، إنه تقرر تعطيل الدراسة وتأجيل أية امتحانات للطلاب كان مقررا انعقادها غدا وتحديد ميعاد آخر لها، واتخاذ جميع التدابير اللازمة التي من شأنها المحافظة على المنشآت التعليمية حال سقوط الأمطار.

من جانبه، أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

جاءت تنبؤات الطقس السيئ وفقا للبيان العاجل رقم 26 لسنة 2019 الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن يومي الثلاثاء والأربعاء، وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري، وتحذير شركة الصرف الصحي بالمحافظة.

الأرصاد والطقس

وفي سياق تعطيل الدراسة في الإسكندرية غدا، توقعت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد موجة طقس غير مستقر، يصاحبها رمال وأتربة، تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وقالت شاكر في تصريحات صحفية، اليوم: “إن هناك تكاثرا للسحب على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، تمتد خفيفة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء”.

ووجهت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ست نصائح للمواطنين على النحو التالي:

  • القيادة بهدوء لانخفاض الرؤية بسبب الأمطار أو الرمال والأتربة المثارة.
  • ضرورة اتباع تعليمات المرور، وترك مسافات أمان بين السيارة والأخرى.
  • ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.
  • متابعة النشرات الجوية باستمرار، لمعرفة أماكن سقوط الأمطار.
  • الابتعاد عن أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار.
  • تجنب السير بجوار اللوحات المعدنية أثناء نشاط الرياح، خصوصا المتعاملين في الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، أن سلطة اتخاذ قرار تعطيل الدراسة ترجع إلى كل محافظ في محافظته وفقا لما يراه مناسبا لظروف المحافظة، وذلك بعد تعطيل الدراسة في عدد من المحافظات نظرا لسوء الأحوال الجوية خلال الشهر المذكور.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.