الحصاد: إثيوبيا تعلن تنازل مصر عن شرطها بمياه سد النهضة.. ومصرع 6 في انقلاب سيارة بالمنيا

الحصاد: إثيوبيا تعلن تنازل مصر عن شرطها بمياه سد النهضة.. ومصرع 6 في انقلاب سيارة بالمنيا
لقي ستة أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب 17 آخرون، إثر تعرضهم لحادثة انقلاب سيارة بالمنيا- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إثيوبيا تعلن تنازل مصر عن شرطها بمياه سد النهضة” و”مصرع 6 في انقلاب سيارة بالمنيا”.

العناوين

سياسة

صرح وزير الري الإثيوبي، سيلشي بيكيلي، أن مصر سحبت مقترحها بشأن اشتراط تدفق 40 مليار متر مكعب من مياه سد النهضة سنويا إليها، وأن ذلك يعد “نجاحا كبيرا في مسار التفاوض حول مياه سد النهضة”.

وأضاف وزير الري الإثيوبي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنه كذلك لم يُتفق على كمية المياه المتدفقة خلال فترات الجفاف.

بدأت نيابة أمن الدولة العليا، التحقيقات مع اليوتيوبر شادي سرور على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بقضية “الصفافير”.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على اليوتيوبر الشهير في وقت سابق اليوم، ومن جهته طلب شادي سرور من النيابة الالتقاء بوالده والسماح له بحضور محامٍ للدفاع عنه، بحسب مواقع إخبارية.

اقتصاد

وافق مجلس النواب، على التعديل الثالث من مساعدات أمريكية مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى جمهورية مصر العربية، بشأن التعليم الأساسي “مرحلة ثانية”، بقيمة 13 مليون دولار أمريكي.

وجاءت موافقة مجلس النواب على قرار رئيس الجمهورية رقم 604 لسنة 2019، بشأن التعديل الثالث للاتفاقية، بشأن التعليم الأساسي مرحلة ثانية، بهدف تحسين مهارات الطلاب بمرحلة التعليم الأساسي.

ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار في 2019 (إنفوجراف)

مجتمع

لقي ستة أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب 17 آخرون، إثر تعرضهم لحادثة انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوي الغربي، المار بين مركزي ملوي ودير مواس بمحافظة المنيا.

تلقى محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا بورود بلاغ من إسحاق إبراهيم فارس، مدير مستشفى ملوي العام، بوصول ست جثث و17 مصابا، أحدهم في غيبوبة تامة، إثر حادثة انقلاب سيارة ربع نقل بالصحراوي الغربي، المار على مركز ملوي.

شهدت منطقة المطرية بالقاهرة، انتحار طالب يبلغ من العمر 19 عاما، عبر إلقاء نفسه من الطابق السادس بالعقار محل سكنه، في المطرية.

وبحسب بلاغ من فتاة تلقاه رئيس مباحث قسم شرطة المطرية، أفادت بانتحار شقيقها  “عياد. م”، 19 سنة، بإلقاء نفسه من الطابق السادس، وجرى التحفظ على جثته بعد الانتقال والفحص.

تعليم وصحة

أصدر عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة بجميع كليات ومعاهد الجامعة غدا الأربعاء، وبعد غد الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي نفس السياق، أعلن يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تقرر تعطيل الدراسة غدا الأربعاء، الموافق 25 ديسمبر 2019، نظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة وحالة الطقس غير المستقرة.

رياضة

للمباراة الثالثة على التوالي، يفشل نادي الزمالك في تحقيق الفوز بالدوري المصري الممتاز، وذلك بعد أن انتهت مباراة الزمالك والإنتاج الحربي بالتعادل السلبي.

تعادل الزمالك سلبيا مع الإنتاج الحربي في المباراة التي جرت مساء اليوم على إستاد السلام، في إطار مباريات الجولة العاشرة من الدوري، ليصبح التعادل السلبي الثاني للقلعة البيضاء، بعد تعادله يوم الجمعة الماضي أمام سموحة.

منوعات

مياه سد النهضة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.