وائل جمعة يعود من قطر في يناير المقبل.. اعرف السبب

وائل جمعة يعود من قطر
وائل جمعة يعود من قطر للمشاركة في مباراة الأساطير في سفح الأهرامات - أرشيف

أعلن وائل جمعة، مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أنه سيشارك في مباراة الأساطير، التي تقام تحت سفح الأهرامات بالجيزة في السادس من يناير المقبل، قبل حفل اختيار أفضل لاعب في إفريقيا.

وأضاف وائل جمعة، عبر حسابه على موقع تويتر: “بإذن الله إلى مصر الحبيبة، للمشاركة في مباراة الأساطير في سفح الأهرامات وأبو الهول، بدعوة من @FIFAcom و@CAF_Online والمشاركة في حفل أفضل لاعب في إفريقيا”.

وتابع جمعة -الذي يعمل الآن محللا رياضيا بقنوات beIN SPORTS في قطر-: “بالتوفيق لـ#محمد_صلاح @mosalah و#طارق_حامد @TarrekHameed“.

جائزة أفضل لاعب

وبالنسبة لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، التي سيشارك فيها وائل جمعة، فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” كان قد أعلن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للحصول عليها في عام 2019.

وضمت القائمة كلا من: محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، ورياض محرز، نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وساديو ماني، لاعب منتخب السنغال وليفربول الإنجليزي.

كما ضمت القائمة: طارق حامد، نجم الزمالك ومنتخب مصر، رفقة أنيس البدري، نجم الترجي التونسي، ويوسف بلايلي نجم الأهلي السعودي: في القائمة النهائية لأفضل لاعب داخل القارة.

وقاد محمد صلاح وساديو ماني فريق ليفربول للحصول على ثلاث بطولات عام 2019، وهي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

فيما فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية مؤخرا، بينما قاد رياض محرز منتخب الجزائر للحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أُقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو الماضيين، بجانب جميع البطولات الإنجليزية مع مانشستر سيتي.

وائل جمعة

يُذكر أن وائل جمعة مواليد 1975، يُقيم في قطر، ويعمل محللا كرويا في قنوات BEIN SPORTS القطرية.

وكان وائل جمعة أبرز مدافعي مصر والنادي الأهلي على مدار سنوات، إذ لُقب بالصخرة، ويحمل سجلا كبيرا من البطولات، منها:

  • الدوري المصري: ثماني مرات من موسم 2004-2005، إلى موسم 2013-2014.
  • كأس مصر: ثلاث مرات.
  • دوري أبطال إفريقيا: ست مرات في أعوام: (2001 – 2005 – 2006 – 2008 – 2012 – 2013).
  • كأس السوبر الإفريقية لكرة القدم: ست مرات.
  • كأس السوبر المصرية: سبع مرات.
  • برونزية كأس العالم للأندية باليابان (2006) مع النادي الأهلي.
  • كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في أعوام: (2006 – 2008 – 2010).
  • كاس العالم العسكرية لكرة القدم في 2001.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.