طقس غير مستقر بدءا من غد وحتى الجمعة.. تفاصيل

طقس غير مستقر
طقس غير مستقر لمدة أربعة أيام في مصر - أرشيف

توقّع محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن موجة طقس غير مستقر تبدأ من يوم الثلاثاء وتنتهي يوم الجمعة المقبل.

وقال شاهين، خلال مداخلة تلفزيونية: “إن فرص سقوط الأمطار ستكون على أقصى السواحل الشمالية الغربية السلوم ومطروح”.

وأضاف مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد: “أن الرياح تنشط في المناطق الجنوبية الغربية، خصوصا على شمال البلاد، والسواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة، ومدن القناة، ومحافظات شمال الصعيد الرياح الجنوبية الغربية”.

طقس غير مستقر

وفي سياق حديثه عن موجة طقس غير مستقر تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة، أشار مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد إلى أن الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، وتنشط وقت الذروة.

ولفت أن اليوم، في تمام الساعة 12 ظهرا يبدأ نشاط الرياح على الطرق المكشوفة والصحراوية، وخاصة المؤدية إلى غرب البلاد، ولكنها غير مؤثرة على الرؤية.

ونوّه مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد بأن الرياح محملة بمجموعة من الأتربة من الصحراء الغربية، وتقل الرؤية الأفقية مع انخفاض درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات.

وعن تأثّر البحار بما ستشهده البلاد من موجة طقس غير مستقر، ذكر مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد أن غرب البحر المتوسط يشهد اضطرابا، نتيجة نشاط الرياح، ولكن اعتبارا من غد حتى الجمعة اضطراب شديد، يصل ارتفاع الموج إلى خمسة أمتار في العمق، ما يؤدي إلى إعاقة كاملة في حركة ملاحة البحر المتوسط.

وأكد شاهين أن البحر الأحمر وخليج السويس مهيآن لجميع عمليات الصيد والملاحة، مضيفا: “أن فرصة سقوط أمطار غدا غزيرة على السواحل الشمالية وجنوب الدلتا، وأمطار خفيفة على فترات متقطعة نهاية الأسبوع”.

وأوضح مدير إدارة التحاليل والتنبؤات، أنه رغم توقعات الخبراء بطقس غير مستقر حتى نهاية الأسبوع، فإن الجو يكون معتدلا خلال فترات سطوع الشمس في ساعات النهار، بينما تنخفض درجة الحرارة بشكل سريع فور غياب الشمس وأثناء الليل، إذ يزيد الفارق بين العظمى والصغرى على 10 درجات مئوية في بعض المدن.

درجات الحرارة غدا

ووفقا لتوقعات خبير هيئة الأرصاد الجوية تكون درجات الحرارة غدا الثلاثاء كالتالي:

  • الوجه البحري والقاهرة: 19 – 10.
  • السواحل الشمالية الغربية: 18 – 14.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 20 – 13.
  • جنوب سيناء والغردقة: 25 – 14.
  • شمال الصعيد: 21 – 7.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 22 – 12.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.