الحصاد: الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية.. والحكم على قتلة محمود البنا بالسجن 15 عاما

الحصاد: الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية.. والحكم على قتلة محمود البنا بالسجن 15 عاما
أداء الوزراء الجدد، اليمين الدستورية ضمن التعديل الوزاري، الذي جرى اليوم- وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 22 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية” و”الحكم على قتلة محمود البنا بالسجن 15 عاما”.

العناوين

سياسة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أداء الوزراء الجدد، اليمين الدستورية ضمن التعديل الوزاري، الذي جرى اليوم.

ووافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة علي عبد العال، على التعديل الوزاري المقدم من رئيس الجمهورية، وشمل عددا من الوزراء الجدد.

قال النائب والإعلامي مصطفى بكري عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إنه جرى الإفراج عن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، والذي كان مرشحا محتملا في الانتخابات الرئاسية الماضية، قبل أن يجرى القبض عليه ومحاكمته عسكريا.

وكتب مصطفى بكري في تغريدته: “الإفراج عن الفريق سامي عنان وهو الآن متواجد في منزله”، ثم عاد بعدها بدقائق ليؤكد مرة أخرى: “لقد اتصلت بنجله د سمير وأكد لي أنه بالفعل متواجد في منزله الآن”.

اقتصاد

أفاد التقرير الشهري لوزارة المالية بارتفاع عجز الموازنة إلى 2.1% في الربع الأول من السنة المالية 2019-2020.

وأوضح التقرير الشهري لنوفمبر ارتفاع عجز الموازنة في الربع الأول من السنة المالية الحالية مقارنة بالسنة المالية السابقة 2018-2019، إذ بلغ العجز الكلي للموازنة خلال الفترة ذاتها 1.9%.

أعلن البنك المركزي رفع الحد الأقصى من نسبة إجمالي أقساط القروض الاستهلاكية بما فيها الشخصية، وقروض السيارات لأغراض الاستخدام الشخصي والبطاقات، إلى 50% من مجموع الدخل الشهري للعميل، بدلا من 35% سابقا.

كما قرر البنك المركزي الإبقاء على الحد الأقصى لقروض الإسكان الشخصي عند 40% من مجموع الدخل الشهري.

مجتمع

قضت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمجمع محاكم شبين الكوم، اليوم الأحد، على المتهم محمد أشرف راجح واثنين آخرين بالسجن 15 سنة، في قضية مقتل محمود البنا “شهيد الشهامة”، كما قضت المحكمة بالسجن 5 سنوات على المتهم الرابع.

وشهد محيط مجمع محاكم شبين الكوم في محافظة المنوفية، حضورا كثيفا من مواطنين قبل جلسة النطق بالحكم على محمد راجح في مقتل محمود البنا.

المراكب السياحية في 2019.. حرائق وغرق (إنفوجراف)

تعليم وصحة

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “إن كابوس الثانوية العامة سينتهي بعد عام، وذلك بعد تغيير نظام الامتحانات والأسئلة التي كانت تعتمد على قياس الحفظ”.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “المواجهة”، على شاشة “extra news”: “غيّرنا نظام التقييم في امتحانات الثانوية العامة، وستقيس الأسئلة مهارات مختلفة، بعدما كانت أسئلة شبه محفوظة”.

رياضة

هنّأ محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، اللاعب محمد صلاح، نجم ليفربول، بفوزه بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية، التي حسمها الريدز بفوزه على فلامنجو البرازيلي بهدف نظيف، سجله فيرمينو.

جاء ذلك ذلك خلال تواجده في الإستوديو التحليلي لمباراة نهائي البطولة على قناة “bein sport”.

منوعات

الوزراء الجدد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.