الحصاد: تراجع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة.. وانتحار شابين بالإسكندرية والقليوبية

الحصاد: تراجع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة.. وانتحار شابين بالإسكندرية والقليوبية
شاب أقدم على الانتحار بحبوب حفظ الغلال "الحبة القاتلة"، بمنطقة الرمل شرق الإسكندرية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تراجع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة” و”انتحار شابين بالإسكندرية والقليوبية”.

العناوين

سياسة

نفى مصدر أمني تابع لوزارة الداخلية، صحة ما جرى تداوله في عدد من القنوات الفضائية، عن إضراب سجينات القناطر عن الطعام، احتجاجا على اعتقالهن لأسباب تعسفية وحرمانهن من رعاية أطفالهن.

وبحسب المصدر الأمني الذي نشر تصريحه المقتضب بعدد من المواقع الإخبارية، فإن إعلان 10 من نزيلات سجن القناطر للنساء عن إضرابهن عن الطعام، خبر عارٍ تماما عن الصحة جملة وتفصيلا، وأن الأمر لا يعدو كونه سوى ادعاءات كاذبة، ومزاعم لا تمت للواقع بصلة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاء مفتوح مع مجموعة من الشباب على هامش منتدى شباب العالم: “أنا مستعجل علشان كنت خايف على المصريين من عدم تحمل الظرف الصعب.. زمايلي في الحكومة شايفين عندي اندفاع شديد للبناء، ودا بسبب خوفي على المصريين”.

وأضاف السيسي: “إذا تحركت الجماهير مفيش حد يقدر يوقفها أبدا مهما كانت قوته”، وفي إشارة إلى التعامل مع التظاهرات الاحتجاجية، قال: “شوفتوا الخراب اللي بيتم في حالة التعامل العنيف مع الجماهير”.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، انخفاض استثمارات الأجانب في أذون الخزانة الحكومية بالعملة المحلية بنحو 166 مليون دولار “عند تقييمها بالدولار”، خلال شهر أكتوبر الماضي، ليكون بذلك التراجع الشهري الثاني خلال 2019، بعد تراجع أغسطس.

وكشفت بيانات البنك المركزي، في التقرير الشهري عن نوفمبر، أن استثمارات الأجانب في أذون الخزانة سجلت 14.958 مليار دولار “نحو 242.2 مليار جنيه” بنهاية أكتوبر الماضي، مقابل 15.124 مليار دولار “نحو 246.8 مليار جنيه” في نهاية سبتمبر الماضي.

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي على اتفاقية بدء تصدير الغاز من إسرائيل لمصر، وفقا لما نشره موقع “أب ستريم” المَعني بأخبار البترول والغاز.

وبحسب الموقع، فإن شركة “نوبل” سوف تبدأ تصدير الغاز إلى مصر أوائل الشهر المقبل بعدما وقعت الحكومة الإسرائيلية بالموافقة على بدء تصدير الغاز من إسرائيل لمصر.

مجتمع

شهدت محافظتا الإسكندرية والقليوبية، انتحار شابين، اليوم، إذ أقدم شاب، في العشرينيات على الانتحار بحبوب حفظ الغلال “الحبة القاتلة”، بمنطقة الرمل شرق الإسكندرية، لمروره بحالة نفسية سيئة، بينما انتحر شاب شنقا في شبرا الخيمة بالقليوبية.

تلقى قسم شرطة ثانٍ الرمل إخطارا من المستشفى الأميري الجامعي، يفيد بوصول “أحمد جميل”، 20 عاما، مقيم بمحافظة الدقهلية، مصابا بحالة تسمم إثر تناوله حبوب حفظ الغلال، وتُوفي على إثرها.

5 طرق للتقدم بشكوى من خدمات المياه والصرف الصحي (إنفوجراف)

تعليم وصحة

تراجعت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تقرير لها كشف عن إعدام 295 ألف كلب خلال عام 2019، وأصدرت توضيحا بعد ساعات من الجدل.

وأوضحت الهيئة أنه جرى فحص 295 ألف رأس ماشية ضد مرض السل، واختبار 235 ألف رأس ماشية لمرض البروسيلا، وأنه جرى تحصين 150 ألف رأس ضد المرض، ونفت صحة الأخبار التي جرى تداولها بناء على تقريرها السابق.

رياضة

تضمن اجتماع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بلاعبي الفريق الكروى الأول، تهديدا بخصم 70% من قيمة عقودهم بعد الخسارة من طلائع الجيش بنتيجة 3/ 2 في المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين.

وقال مرتضى للاعبين خلال الجلسة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء: “لو ده مستواكم يبقى أخصم 70% من قيمة عقودكم، لأني جايب لاعيبة سوبر، لكن لو مش مستواكم يبقى زي الناس ما قالت إنكم متآمرين على النادي وأنا أشك إنكم تتآمرون على النادي”.

منوعات

الأجانب في أذون الخزانة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.