الحصاد: ارتفاع أسعار العملات.. ووفاة طالبة داخل مدرسة

الحصاد: ارتفاع أسعار العملات.. ووفاة طالبة داخل مدرسة
ارتفاع أسعار العملات العربية والأجنبية واستقرار الذهب، مقارنة بأسعار أمس الثلاثاء- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع أسعار العملات” و”وفاة طالبة داخل مدرسة”.

العناوين

سياسة

أجرت القوات البحرية المصرية، عددا من الأنشطة القتالية ذات النوعية الاحترافية، والتي تهدف إلى فرض السيطرة البحرية على المناطق الاقتصادية بالبحر، وتأمين الأهداف الحيوية في المياه العميقة بحضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية.​

ونشر تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، الأربعاء، فيديو لتنفيذ القوات البحرية لتلك الأنشطة التي تأتي في إطار تنفيذ الخطة السنوية للتدريب القتالي للقوات المسلحة.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم الأربعاء 11 ديسمبر، ارتفاع أسعار العملات العربية والأجنبية واستقرار الذهب، مقارنة بأسعار أمس الثلاثاء.

وسجّل الدولار الأمريكي 16.08 جنيها للشراء، و16.20 جنيها للبيع، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما جاء استقرار أسعار الذهب، ليسجل عيار 21 نحو 659 جنيها.

ارتفاع أسعار العملات

طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وزارة المالية بحصر الصناديق والحسابات الخاصة، وكذلك المبالغ كافة التي يتقاضاها كبار المسئولين بالجهات الإدارية منها ومن الوحدات ذات الطابع الخاص، وموافاة اللجنة ببيان معتمد بهذه المبالغ.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، برئاسة مصطفى سالم، وكيل اللجنة، لمناقشة موقف الصناديق والحسابات الخاصة من خلال حساب ختامي للسنة المالية 2018 / 2019.

لأول مرة منذ 6 أشهر.. ارتفاع التضخم خلال نوفمبر (إنفوجراف)

مجتمع

قدمت الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضي الدولة، تسهيلات عديدة لتشجيع المواطنين على تقنين الأراضي التي جرى الحصول عليها بالتعدي ووضع اليد، من بينها السماح لغير القادرين بسداد قيمة التقنين بنظام التقسيط.

ولفتت اللجنة إلى أنها استطاعت خلال الشهور الماضية إنهاء أكثر من 23 مشكلة كانت تواجه لجان التقنين محدثة طفرة في إصدار العقود، وفقا للواء عبد الله عبد الغني، رئيس الأمانة الفنية للجنة.

تعليم وصحة

شهدت مدرسة “الصنايع الثانوية” التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية بمحافظة الغربية وفاة طالبة داخل مدرسة، اليوم الأربعاء، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة، أثناء جلوسها برفقة زميلاتها، في منطقة منشية البكري.

وتلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بطنطا، إخطارا من محمد فاروق مدير إدارة غرب المحلة، بتعرض الطالبة “منة الله محمد”، 18 عاما، بالصف الثاني الثانوي، لأزمة قلبية مفاجئة ونقلت بسببها إلى مستشفى المحلة العام لإجراء الكشف الطبي، إذ أعلن عن وفاتها وجرى تسليمها إلى ذويها.

رياضة

انتهت مباراة الأهلي ووادي دجلة اليوم بمواصلة فريق النادي الأهلي انتصاراته للمرة الخامسة على التوالي في مسابقة الدوري العام ، إذ حقق فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة، سجلها رمضان صبحي، وليد أزارو، وأحمد الشيخ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب السلام.

وجاءت المباراة ضمن مواجهات الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الممتاز، ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الدوري، فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

منوعات

ارتفاع أسعار العملات

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.