حريق في مصنع كارتون بالشرقية: النيران التهمت مخزنين (فيديو)

حريق في مصنع كارتون بالشرقية: النيران التهت مخزنين (فيديو)
الدفع بـ11 سيارة إطفاء، وخزاني مياه؛ للسيطرة على النيران وإخمادها- أرشيف

شبّ حريق في مصنع كارتون في المنطقة الصناعية بقرية “الزوامل”، في دائرة مركز شرطة بلبيس، بمحافظة الشرقية، وأسفر عن التهام النيران لمخزنين على مساحة 3000 متر بأغلب محتوياتهما، بينما لم يسفر عن إصابات أو خسائر بالأرواح.

واضطرت قوات الحماية المدنية في المحافظة، برئاسة وإشراف العقيد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية، إلى الدفع بـ11 سيارة إطفاء، وخزاني مياه؛ للسيطرة على النيران وإخمادها.

حريق في مصنع كارتون

وبحسب إخطار تلقاه اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، من العميد عصام هلال، مأمور مركز شرطة بلبيس، بورود بلاغ حول نشوب حريق في مصنع شركة “الإخلاص” للمنتجات الورقية “الكارتون”، ليُدفع بعربات الإسعاف والخزان المائي.

وبالانتقال والفحص، تبين أن المصنع مقام على مساحة 7000 متر دون تراخيص، ونشب الحريق بمخزنين على مساحة 3000 متر، والتهمت النيران أغلب محتوياتهما، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وانتُدب معمل الأدلة الجنائية، لمعاينة آثار الحريق، وتحديد أسبابه.

وفي سياق نشوب حريق في مصنع كارتون، تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لشرطة النجدة حول نشوب حريق في مصنع بلاستيك بناحية جمصة.

وانتقل ضباط مباحث المركز، وضباط الحماية المدنية، وتبين أن الحريق بمصنع بلاستيك ملك “محمد محمد صلاح الدين”، وإدارة “تامر عبد العزيز عبد الحميد”، بالدور الثاني، وأُطفئت النيران بعد الدفع بأربع سيارات إطفاء وسيارتيْ إسعاف.

وحول الخسائر المادية بعد نشوب حريق في مصنع جمصة، كشفت المعاينة أن الخسائر المادية تمثّلت في احتراق بعض الكراسي وثلاثة أجهزة كمبيوتر، وإصابة عامل باختناق.

الحرائق في مصر

وفي سياق نشوب حريق في مصنع كارتون، كان حريق قد التهم، في 28 نوفمبر الماضي، عربة قطار داخل محطة قطار كفر الزيات، التابعة لمحافظة الغربية، ما أدى لحالة ذعر وفزع بين الركاب والأهالي المترددين على المحطة، خوفا من انفجار العربة.

وفي اليوم نفسه، لقي شخص مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون، باختناق في حريق باخرة سياحية، على متن أحد مراسي السفن الشهيرة بالأقصر، قبل السيطرة عليه من قِبَل قوات الحماية المدنية.

وأدى الحريق إلى مصرع “علاء.ع.ف”، وإصابة كل من “عبد العزيز.ح”، و”علاء.م”، و”نوبي.أ”، بحالات اختناق، وعلى الفور نُقل المصابون إلى مستشفى الأقصر الدولي، لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن إجمالي حوادث الحرائق التي جرى رصدها خلال عام 2016 بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثة، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، وهو ما شكّل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.