الحصاد: اكتشاف كنز أثري بالجيزة.. وسحب تنظيم بطولة عالمية من مصر

الحصاد: اكتشاف كنز أثري بالجيزة.. وسحب تنظيم بطولة عالمية من مصر
اكتشاف كنز أثري بالجيزة وسحب تنظيم بطولة عالمية من مصر أبرز أخبار الحصاد اليوم - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر، في يوم السبت، 7 ديسمبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “اكتشاف كنز أثري بالجيزة” و”سحب تنظيم بطولة عالمية من مصر”.

عناوين

سياسة

قال المهندس محمد السباعي، متحدث باسم وزارة الري: “إن الاجتماع الذي عُقد بالقاهرة، بحضور وزراء ري مصر والسودان وإثيوبيا، واحد من أربعة اجتماعات، جرى الاتفاق عليها في واشنطن حتى 15 يناير 2020، ضمن مفاوضات سد النهضة، وذلك بحضور ممثلي الإدارة الأمريكية والبنك الدولي في نوفمبر الماضي”.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 7 ديسمبر، انخفاض أسعار الذهب بنحو 5 جنيهات في الجرام الواحد، واستقرار أسعار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 16.07 جنيها للشراء، و16.19 جنيها للبيع، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما جاء انخفاض أسعار الذهب، ليسجل عيار 21 نحو 659 جنيها.

“حرب بقاء” يخوضها قطاع منتجات الحرف اليدوية الذي يجسد هوية مصر التراثية والاجتماعية، هكذا وصَف مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، حال ذلك القطاع الهام، في إشارة موجزة إلى ما يعانيه من مشكلات وإهمال وتهميش، لا يتناسب مع دوره وما يمثله في الاقتصاد القومي.

وتمثل الصناعات التراثية والحرف اليدوية قيمة مضافة للاقتصاد القومي، إذ تعتمد بشكل كبير على الخامات المحلية والإبداع البشري، وتحافظ على التراث المصري الحضاري من الحرف التقليدية.

أعلنت شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، فشل خصومات “الجمعة البيضاء” في إنعاش مبيعات الملابس الشتوية الجاهزة، بسبب ضعف الإقبال.

وقال يحيى زنانيري، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية: “إن الإقبال على مبيعات الملابس الشتوية ضعيف، ولم تنجح خصومات الجمعة البيضاء في إنعاشها”.

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم، انخفاض مستحقات شركات البترول الأجنبية العاملة في مصر لأقل مستوى لها منذ عام 2010، في الوقت الذي نال فيه قطاع البترول إشادات دولية واسعة.

ترتيب مصر في مؤشر التجارة الإلكترونية.. تعرف (إنفوجراف)

تعليم وصحة

صرحت نيابة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، برئاسة محمود هاشم، اليوم السبت، بدفن جثمان طالبة آثار القاهرة “هالة.أ”، 20 سنة.

وكانت طالبة آثار القاهرة قد لقيت مصرعها أثناء الاستحمام، داخل شقة خاصة بمساكن هيئة التدريس.

مجتمع

قال عمر حسن، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للتأمينات والمعاشات: “إن قانون التأمينات الجديد يرفع المعاشات سنويا بنسبة 15%”.

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع إذاعة “راديو مصر”: “أن قانون التأمينات الجديد، ينص رسميا على زيادة المعاشات كل عام بنسبة 15%”، معتبرا أنه إنجاز كبير لم يكن موجودا من قبل.

رياضة

أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سحب تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال، التي كانت مقررة مارس المقبل من مصر، وذلك بعد إصدار قرار بإيقافها لمدة عامين، بسبب حالات تعاطي المنشطات.

وقرر الاتحاد الدولي منح رومانيا حق تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال، وذلك بعد منافسة مع كل من: جورجيا، واليونان، وبولندا، ورومانيا.

أعلن أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية، عن وجود كنز أثري تحت قرية ميت رهينة، والمكتشَف صدفة مع واقعة تنقيب جديدة.

كنز أثري

وأوضح عشماوي، في مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc”، عبر فضائية “dmc”، تفاصيل الاكتشاف الأثري بمنطقة ميت رهينة في الجيزة، قائلا: “إنه يخص معبد الإله بتاح الكبير في أول عاصمة لمصر، وأكبر مدنها في التاريخ القديم، وأنه ممتد تحت قرية ميت رهينة بالكامل”.

منوعات

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في 48 ساعة، التي تتخلّلها أمطار على السواحل الشمالية.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في 48 ساعة: “إن اليوم السبت، يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا”.

الأرصاد تتوقع حالة الطقس في 48 ساعة: شبورة وأمطار

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.