مصرع عامل دهسه قطار في سوهاج أثناء عبور السكة الحديد

مصرع عامل دهسه قطار في سوهاج أثناء عبور السكة الحديد
العامل يدعى عبده شعبان عبدالرحمن، 20 سنة، ويقيم في قرية برديس مركز البلينا- أرشيف

كشفت مديرية أمن سوهاج عن مصرع عامل دهسه قطار بمركز البلينا، اليوم أثناء عبوره شريط السكة الحديد، وبحسب التحريات فإنه كان يعبر من مكان غير مخصص لعبور المشاة.

ومن جهته، صرح اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، أنه تلقى إخطارا من العميد وائل مراد، مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ يفيد بمصرع عامل اصطدم به قطار مكيف بقرية “برديس” في دائرة المركز مما نتج عنه وفاته.

مصرع عامل دهسه قطار

ووفقا لمديرية أمن سوهاج، انتقل إلى مكان البلاغ اللواء عبدالحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية، والعقيد أحمد شوقي، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الجنوب، وكشفت المعاينة والتحريات، أن الجثة لشاب يدعى عبده شعبان عبدالرحمن، 20 سنة، عامل، ويقيم في قرية برديس بدائرة المركز.

وأشارت التحريات إلى أن مصرع عامل قرية برديس جاء فور اصطدام القطار به أثناء عبوره شريط السكة الحديد، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفي البلينا المركزي، وتكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وشهدت منطقة الشرابية، بمحافظة القاهرة، صباح اليوم، حادثة مصرع شاب تحت عجلات قطار، بعد أن قفز سورا للمرور.

وأفادت التحريات، بأن الشاب كان يعبر شريط السكة الحديد، وهو يضع سماعات أذن في أُذنيه، ولم يلاحظ أو يسمع القطار، ما تسبب في دهسه، وتحوّل جسده لأشلاء.

دهس متكرر

وعلى غرار مصرع عامل أسفل عجلات قطار اليوم، لقيت فتاة مصرعها أمس، دهسا تحت عجلات قطار أثناء عبورها المزلقان وهو مغلق بمحطة سكة حديد أبو تيج في محافظة أسيوط.

وتبين أنه أثناء عبور الفتاة المزلقان وهو مغلق تصادف وصول القطار القادم من وجه قبلي فصدمها ولقيت مصرعها في الحال، كما جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى صدفا المركزي، وتحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

كما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، الأحد الماضي، تحت عجلات قطارات في محافظات الغربية والقليوبية وقنا، أثناء عبورهم شريط السكة الحديد من غير المكان المخصص للعبور.

فشهدت محافظة الغربية مصرع عجوز، في العقد السابع من عمره، دهسا أسفل عجلات قطار “طنطا- المنصورة”، أثناء عبوره مزلقان السكك الحديدية، وجرى نقله جثة هامدة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام.

ولقي شخص مصرعه، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، أمام محكمة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إذ صدمه القطار، وهي نفس المنطقة التي شهدت أكثر من حادثة نتيجة عبور المواطنين منها.

حوادث القطارات

وشهدت محافظة قنا في نفس اليوم، مصرع شخص أثناء عبوره شريط السكة الحديد، عند المزلقان، ونُقل إلى مشرحة مستشفى قنا العام.

وذكر تقرير أصدره الجهاز المركزي للإحصاء، أهم المؤشرات الخاصة بحوادث القطارات في الربع الأول من العام الجاري، إذ بلغ معدل الوفيات 4.5 متوفين/ شهر، كما بلغ معدل الإصابة 15.3 مصابا/ شهرا، في النصف الأول لعام 2019.

وفي 14 أبريل الماضي، كشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات، التي أصدرها الإحصاء، عن ارتفاع عدد حوادث القطارات إلى 2044 حادثة، خلال عام 2018، مقابل 1793 حادثة خلال 2017، بارتفاع بلغت نسبته 14%.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.