مصرع فتاة تحت عجلات قطار بأسيوط أثناء عبورها مزلقانا مغلقا

مصرع فتاة تحت عجلات قطار بأسيوط أثناء عبورها مزلقانا مغلقا
مصرع فتاة صدمها القطار أثناء عبورها المزلقان وهو مغلق- أرشيف

أعلنت مديرية أمن أسيوط مصرع فتاة دهسا تحت عجلات قطار الصعيد، أثناء عبورها المزلقان وهو مغلق بمحطة سكة حديد أبو تيج في محافظة أسيوط.

وبحسب إخطار تلقاه مدير أمن أسيوط، من مأمور قسم شرطة أبو تيج، وصل بلاغ من القوة المعينة بمحطة سكة حديد أبو تيج، يفيد بمصرع فتاة صدمها القطار أثناء عبورها المزلقان وهو مغلق.

مصرع فتاة تحت عجلات قطار

وبالانتقال تبين أنه أثناء عبور الفتاة المزلقان وهو مغلق تصادف وصول القطار القادم من وجه قبلي فصدمها ولقيت مصرعها في الحال وجارٍ تحديد هويتها، كما جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى صدفا المركزي، وتحرير المحضر اللازم وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وبخلاف مصرع فتاة دهسا تحت عجلات قطار الصعيد اليوم، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، الأحد أول من أمس، تحت عجلات قطارات في محافظات الغربية والقليوبية وقنا، أثناء عبورهم شريط السكة الحديد من غير المكان المخصص للعبور.

فشهدت محافظة الغربية مصرع عجوز، في العقد السابع من عمره، دهسا أسفل عجلات قطار “طنطا- المنصورة”، أثناء عبوره مزلقان السكك الحديدية، وجرى نقله جثة هامدة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام.

ولقي شخص مصرعه، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، أمام محكمة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إذ صدمه القطار، وهي نفس المنطقة التي شهدت أكثر من حادثة نتيجة عبور المواطنين منها.

حوادث القطارات

وفي سياق حادثة مصرع فتاة دهسا تحت عجلات قطار، شهدت محافظة قنا الأحد الماضي، مصرع شخص أثناء عبوره شريط السكة الحديد بقنا، عند المزلقان، ونُقل إلى مشرحة مستشفى قنا العام.

وفي اليوم ذاته، شهدت مدينة الكردي في محافظة الدقهلية، وقوع حادثة تصادم بين جرار زراعي، وقطار وذلك بين محطتي الكردي والرياض، مما تسبب في إصابة 3 مواطنين.

وذكر تقرير أصدره الجهاز المركزي للإحصاء، أهم المؤشرات الخاصة بحوادث القطارات في الربع الأول من العام الجاري، التي جاءت كالتالي:

  • انخفض عدد حوادث القطارات إلى 923 حادثة في النصف الأول عام 2019، مقابل 1082 حادثة، بنسبة انخفاض قدرها 14.7% في الفترة نفسها عام 2018.
  • بلغ معدل الوفيات 4.5 متوفين/ شهر، كما بلغ معدل الإصابة 15.3 مصابا/ شهرا، في النصف الأول لعام 2019.

وفي 14 أبريل الماضي، كشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات، التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع عدد حوادث القطارات إلى 2044 حادثة، خلال عام 2018، مقابل 1793 حادثة خلال 2017، بارتفاع بلغت نسبته 14%.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.