مصرع سيدة وأطفالها الثلاثة في انهيار عقار: لصوص السبب (صور)

مصرع سيدة وأطفالها الثلاثة في انهيار عقار بعين الصيرة
مصرع سيدة وأطفالها الثلاثة في انهيار عقار بعين الصيرة بسبب واقعة سرقية - أرشيف

لقيت سيدة وأطفالها الثلاثة مصرعهم، أثر انهيار عقار في عين الصيرة، بعزبة المدابغ، في مصر القديمة، وسقوط جدرانه فوق رؤوسهم.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا يفيد بانهيار عقار في عين الصيرة، ما تسبب في مصرع سيدة وثلاثة أطفال كانوا بداخله.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وجرى انتشال الجثث الأربع من أسفل الأنقاض، ونقلهم إلى المشرحة، وحُرّر عن ذلك المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

انهيار عقار

انهيار عقار بعين الصيرة

ومن جهتها، قالت جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية: “إن انهيار عقار عين الصيرة في مصر القديمة يرجع بشكل كبير إلى قيام لصوص بمحاولة سرقة الأعمدة الخشبية، ومتعلقات داخل العقار، معتقدين أن العقار مهجور، ولا يقيم به سكان”.

انهيار عقار انهيار عقار

وأضافت نائب المحافظ، في تصريحات صحفية: “أن سرقة الألواح والعروق الخشبية من العقار القديم المكون من دورين أدى إلى انهياره، ما تسبب في وقوع حالات الوفاة”.

وأشارت إلى أن الأمر قيد التحقيقات بالشرطة والنيابة، إذ يوجد اهتمام كبير بتلك القضية، مشيرة إلى مجهودات الحماية المدنية في إزالة الركام، وانتشال الضحايا.

انهيار حائط كنيسة

وبخلاف انهيار عقار في عين الصيرة، أعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أول من أمس، وفاة ثلاثة أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة أربعة آخرين، إثر انهيار حائط كنيسة أثرية بدير أبو فانا بملوي، في محافظة المنيا.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأحد: “إنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حدث انهيار حائط كنيسة أثرية لدير القدس أبو فانا، التابع لإيبارشية ملوي”.

وتشهد مصر تكرار وقائع انهيار عشرات العقارات على غرار انهيار عقار عين الصيرة، ففي سبتمبر من العام الماضي، كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن هناك 97353 عقارا قد ينهار بين لحظة وأخرى فوق رءوس قاطنيه، ولم تتّخذ الجهات الحكومية والمحلّيات أي إجراء لهدم هذه المباني قبل وقوع الكارثة.

وفي لقي شخص مصرعه، وأُصيب ثلاثة آخرون، إثر انهيار عقار قديم عليهم، مكون من ثلاثة طوابق، بمنطقة كرموز غربا، في محافظة الإسكندرية.

وتعد الإسكندرية أكثر المحافظات التي تتعرض لانهيار عقارات بين الحين والآخر، يسفر عنها صرعى وجرحى، ففي المنطقة نفسها، التي وقع فيها الانهيار اليوم، منطقة كرموز، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأُصيب شخص آخر في انهيار عقار قديم، في 18 من فبراير الماضي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.