الأكثر قراءة

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية: أربعة خلال أسبوع

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. أربعة خلال أسبوع

    اختبارات المعلمين الجدد

    تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

مدرسة تعاقب طالبة بلف الحوش 11 مرة: ضربة شمس ومحاليل

مدرسة تعاقب طالبة في الشرقية
مدرسة تعاقب طالبة في الشرقية بلف الحوش 11 مرة ما تسبب في إعيائها - أرشيف

مدرسة تعاقب طالبة بلف الحوش 11 مرة”.. اتهام وجهته أسرة بقرية الجديدة، التابعة لمركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية، لإدارة مدرسة الجديدة الإعدادية بنات، بعقاب ابنتها، التي تأخرت عن الطابور خمسة دقائق، ما تسبب في إصابتها بانخفاض حاد في الدورة الدموية.

وتقدمت الأسرة بشكوى إلى مديرية التربية والتعليم، ضد إدارة المدرسة، على خلفية عقاب ابنتها، أمس الأحد، بسبب تأخرها عن طابور الصباح.

وجاء في شكوى الأسرة أن إدارة المدرسة عاقبت ابنتها “حلا شادي علي” الطالبة بالصف الأول الإعدادي، بالجري في فناء المدرسة 11 مرة، تحت أشعة الشمس، أمام أعين الجميع، بسبب تأخرها عن طابور المدرسة.

مدرسة تعاقب طالبة

وجاء في تفاصيل واقعة “مدرسة تعاقب طالبة بالشرقية”، اتهام أسرة الطالبة، إدارة المدرسة بالتسبب في إصابتها بانخفاض حاد في الدورة الدموية، وتعرضها لضربة شمس، نظرا لضعف وزنها.

وأضافت: “أنه على إثر عقاب الطالبة، جرى عرضها على الطبيب، الذي أمر بسرعة تعليق محاليل لها”، متابعة: “أن المدرسة تسببت في ضرر نفسي وصحي لابنتها.

من جهته، قال رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم: “إنه سيرسل لجنة من الشئون القانونية بالمديرية، للتحقيق في واقعة عقاب الطالبة“.

وأضاف عبد الحميد، في تصريح صحفي: “أنه إذا تبين صحة الواقعة، سوف يُجرى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسببين في ذلك”.

مدرسة تعاقب طالبة

عقاب الطلاب

وبخلاف واقعة “مدرسة تعاقب طالبة في الشرقية”، تتكرر ممارسات الإساءة ضد الأطفال وعقاب الطلاب في المدارس، إذ كان طفل في الصف الثاني الابتدائي بمدرسة فيشا بنا الابتدائية، التابعة لإدارة أجا التعليمية بمحافظة الدقهلية، قد أُصيب بحالة نفسية سيئة، في 23 سبتمبر الماضي، بعد أن رفضت معلمة الرسم السماح له بالذهاب إلى الحمام.

وفي 24 أكتوبر الماضي، اتهم أحد أولياء الأمور، معلمة بمدرسة بني مهدي، التابعة لإدارة المنيا التعليمية، بجلد نجله التلميذ في الصف السادس الابتدائي، وجرى إحالة المحضر للنيابة العامة، لتتولى التحقيقات.

وفىي مايو الماضي، أمرت النيابة الإدارية بإحالة ثلاث مختصات ومعلمة، بإحدى المدارس التابعة لإدارة طوخ التعليمية، للمحاكمة العاجلة، بسبب تجريد طالبة من ملابسها.

ووفقا للتحقيقات، فإن المتهمتيْن الأولى والثانية انتهكتا طالبة بالصف الثالث الإعدادي، باصطحابها إلى دورة مياه المدرسة، وتفتيشها، بحثا عن هاتف محمول مسروق، وإجبارها على التجرد من جميع ملابسها عنوة، وتفتيشها بطريقة تضمنت انتهاكها جسديا من قِبَل المتهمة الثانية، بحثا عن الهاتف المحمول الخاص بالمتهمة الثانية التي اتهمت الطالبة المذكورة بسرقته، وهو اتهام تبيّن عدم صحته.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن