الأكثر قراءة

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية: أربعة خلال أسبوع

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. أربعة خلال أسبوع

    اختبارات المعلمين الجدد

    تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم: محمد صلاح الخامس وميسي الأول

الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم: محمد صلاح الخامس وميسي الأول
محمد صلاح، في المركز الخامس ضمن الترتيب الخاص بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019- أرشيف

حصد نجم ليفربول والمنتخب المصري، محمد صلاح، المركز الخامس ضمن الترتيب الخاص بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، والتي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، من مجلة “فرانس فوتبول”.

وكان محمد صلاح قد نجح في تصدر قائمة هدافي جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي برصيد 22 هدفا، بالتساوي مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب أرسنال، والدولي السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.

جاء ذلك في حفل جائزة الكرة الذهبية، اليوم الاثنين، والذي يشهد أيضا تقديم جائزة جديدة لأفضل حارس مرمى، أطلق عليها جائزة “ليف ياشين” نسبة إلى حارس مرمى منتخب روسيا الأسطوري، وجائزة أفضل لاعب صاعد والملقبة بـ”كوبا” للعام الثاني على التوالي.

الكرة الذهبية

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على المركز الأول، وتُوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، بعد حصوله أيضا على جائزة “the best”، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم لعام 2019.

وتعد هذه المرة هي السادسة في تاريخ ليونيل ميسي الذي يتوج فيها بالكرة الذهبية، بعد تسجيله 51 هدفا، وصنع 22، في 50 مباراة لعبها مع برشلونة، الموسم الماضي، متفوقا بذلك على غريمه التقليدي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.

كما تُوج الهولندي “ماتيس دي ليخت”، مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي بجائزة “كوبا” لأفضل لاعب صاعد، بينما توج البرازيلي “أليسون بيكر” نجم فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى.

وجاء ترتيب العشرة الأوائل في سباق الكرة الذهبية كالتالي:

  1. ليونيل ميسي.
  2. فيرجيل فان دايك.
  3. كريستيانو رونالدو.
  4. ساديو ماني.
  5. محمد صلاح.
  6. كيليان مبابي.
  7. أليسون بيكر.
  8. روبرت ليفاندوفسكي.
  9. برناردو سيلفا.
  10. رياض محرز.

جوائز الساحرة المستديرة

وبالحديث عن جائزة الكرة الذهبية، فإن محمد صلاح قد انضم، في 30 من أكتوبر الماضي، إلى قائمة المرشحين، للتتويج بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، والتي من المقرر أن يُقام حفل توزيع جوائزها، يوم 29 ديسمبر الجاري، في مدينة دبي الإماراتية.

وجاء محمد صلاح على رأس المرشحين، ومعه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي برناردو سيلفا، بالإضافة إلى ثلاثي ليفربول: “فيرجل فان دايك، وساديو ماني، وأليسون بيكر”.

وكان النجم كريستيانو رونالدو، قد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم، في حفل جوائز جلوب سوكر 2018، وذلك باختيار الجماهير في الحفل الذي أُقيم مطلع العام الجاري.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن