مصرع وإصابة 4 في حريق باخرة سياحية بالأقصر

حريق باخرة سياحية
مصرع شخص وإصابة ثلاثة في حريق باخرة سياحية بالأقصر - أرشيف

لقي شخص مصرعه، وأُصيب ثلاثة آخرون، باختناق في حريق باخرة سياحية، على متن أحد مراسي السفن الشهيرة بالأقصر، قبل السيطرة عليه من قِبَل قوات الحماية المدنية.

وأُخطر اللواء أيمن راضي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الأقصر، ووجه إدارة الحماية المدنية بالانتقال لموقع الحريق، انتقلت قوة من الحماية المدنية إلى المكان، وبالمعاينة تبيّن أن الحريق شبّ بمولد باخرة سياحية، مما أدى لوفاة شخص، وإصابة ثلاثة آخرين باختناق.

وأدى الحريق إلى مصرع “علاء-ع-ف”، وإصابة كل من “عبد العزيز-ح”، و”علاء-م”، و”نوبي-أ”، بحالات اختناق، وعلى الفور نُقل المصابون، إلى مستشفى الأقصر الدولي، لتلقي العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة، وتولّت النيابة التحقيق.

حريق باخرة سياحية

وبخلاف وفاة شخص وإصابة ثلاثة في حريق باخرة سياحية، توفى أمس سائح أمريكي، أثناء تواجده على باخرة سياحية نيلية، إثر إصابته بأزمة قلبية، وهبوط حاد في الدورة الدموية بمدينة الأقصر.

وأوضح الفحص الطبي أن سبب وفاة السائح الأمريكي “دولنت أولين” البالغ من العمر 68 عاما، ضيق في التنفس، توفى على إثره في مستشفي إسنا العام.

وكانت العناية الإلهية أنقذت العاملين بإحدى ورش صيانة العائمات والبواخر بالحوامدية من كارثة منتصف نوفمبر الجاري، بعد أن اندلع حريق في باخرة سياحية.

وتبين من التحريات أن الباخرة كانت ترسو بمرسى إحدى ورش الإصلاح بالبر الغربي للنيل في الحوامدية، لصيانتها، وأنها مكونة من طابق أرضي، وثلاثة طوابق علوية، وأن تراخيصها سارية، وأن الحريق نشب في طابقين منها، وتمكنت لنشات الحماية المدنية من إخماده، وأن سبب الحريق ماس كهربائي في إحدى الكبائن بالطابق الثاني، أثناء قيام العمال بأعمال الصيانة.

وفي مطلع شهر نوفمبر الجاري، شهدت مدينة مرسى علم وفاة سائحة أمريكية، إثر احتراق مركب سفاري.

أسفرت الحادثة عن وفاة سائحة أمريكية، وإنقاذ 18 سائحا آخر، بينما أتت النيران على كامل جسم المركب، وتفحم بالكامل.

وكان حريق قد اندلع في مركب سفاري بالكيلو 45 شمال مرسى علم، وتبين من التحقيقات الأولية أن المركب تُدعى “سوزانة” وكان في رحلة سفاري جنوب محافظة البحر الأحمر.

غرق عوامة

وفي سياق حادثة حريق باخرة سياحية اليوم في الأقصر، فقد غرقت عوامة سياحية في يوليو الماضي، كانت تضم فرعا للمركز الرياضي “جولدز جيم” في شارع النيل بالدقي، وتحتوي على مطعم شهير وديسكو، في نهر النيل، بالقرب من كوبري الجلاء.

يُذكر أنه في مارس الماضي، نشب حريق ضخم في مركب سياحي (باخرة نيلية) بكورنيش النيل في المعادي، في ساعة متأخرة، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء لإخماده.

وشهدت محافظة الأقصر، على مدار العام الماضي، أكثر من خمسة حرائق في بواخر ودهبيات نيلية، متروكة دون نزلاء، لتوقف العمل بها منذ أعوام طويلة، وفي كل مرة تدفع قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء للسيطرة عليها.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.