قرار بتغيير اسم مركز شباب رابعة في شمال سيناء

قرار بتغيير اسم مركز شباب رابعة في شمال سيناء
قرار تغيير الاسم جاء بعد طلب من أحمد موسى أمس في برنامجه- أرشيف

قرّر مجلس إدارة مركز شباب رابعة، التابع لمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء تغيير اسم المركز من “رابعة” إلى “سالم الهرش”.

وقال سالم علي عيد، رئيس مجلس إدارة مركز الشباب في تصريحات صحفية: “إن المجلس انتهى من عقد جلسته الطارئة لتغيير الاسم، وجرى مناقشة مقترحات بأسماء بديلة، وأجمع الأعضاء على اختيار اسم الشيخ سالم الهرش”.

وأوضح أن “الهرش” هو أحد أبناء بئر العبد ورمز سيناوي تزعم مشايخ سيناء في مؤتمر الحسنة، والذي خلاله أعلن مشايخ سيناء رفضهم فصل سيناء عن الوطن الأم مصر، إبان فترة الاحتلال الإسرائيلي لسيناء.

كما تقرر أيضا إطلاق اسم ضابط القوات المسلحة محمد محمود المغربي، على ملعب مركز الشباب، تخليدا لذكراه وتقديرا لدوره، بعد استشهاده في مكافحة الاٍرهاب على أرض شمال سيناء.

مركز شباب رابعة

وأشار رئيس مجلس إدارة مركز شباب رابعة بشمال سيناء، أنه جار متابعة باقي إجراءات تغيير اسم النادي، وقال كليب راشد، وكيل مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء: إن تغيير اسم مركز شباب رابعة بدأت إجراءته بالشكل القانوني.

وأوضح أن هذه الإجراءات تتضمن قرار مجلس إدارة وعقد جمعية عمومية للموافقة، يعقبها مخاطبة مديرية الشباب والرياضة التي تخاطب الوزير.

وأشار وكيل مديرية الشباب والرياضة، أن هذه الإجراءات تأتي بناء على رغبة مجلس إدارة المركز، التي شرعت في اتخاذ هذا الإجراء ابتداء من اليوم، على حد قوله.

تغيير أسماء

ويحمل مركز شباب رابعة وفقا للسجلات الرسمية لمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، إشهارا برقم 1 لستة 1977، وتتنوع أنشطته ما بين رياضية وثقافية ودينية وفنية واجتماعية.

وكان الإعلامي أحمد موسى قد ناشد وزير الرياضة أمس تغيير اسم مركز شباب “رابعة” في بئر العبد، وطلب موسى، من وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، تغيير اسم مركز الشباب في مدينة بئر العبد، إلى اسم مركز شباب الشهداء، أو النسور، أو الأبطال، أو 3 يوليو، أو 30 يونيو.

وقال موسى، خلال برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، إنه لا يصح بأي حال من الأحوال أن يكون هناك مركز شباب في مدينة بئر العبد بهذا الاسم، بعد المذبحة التي جرت بها، وهو ما استجاب له مجلس إدارة المركز اليوم.

وتابع موسى: “فوجئنا بعرض وزير الرياضة افتتاح مركز شباب باسم رابعة ضمن المشروعات التي عرضها خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية والتنموية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء”.

كانت مصر قد شهدت مخاطبات لتغيير أسماء عدد من القرى والعزب والكفور، بناء على مطالبات من النيابة الإدارية، كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، الأربعاء الماضي، تغيير اسم مدرسة محمد البرادعي بإدارة المنتزه التعليمية شرق الإسكندرية، وتسميتها باسم أحد شهداء القوات المسلحة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.