ارتفاع عدد ضحايا حريق خط بترول إيتاي البارود إلى 9 متوفين

ارتفاع ضحايا حريق خط بترول إيتاي البارود
ارتفاع ضحايا حريق خط بترول إيتاي البارود إلى تسعة متوفين - أرشيف

ارتفع عدد ضحايا حادثة حريق خط بترول إيتاي البارود، عند عزبة المواسير في البحيرة، إلى تسع حالات، بعد أن لفظ “أحمد ع ع” 32 سنة، مقيم بقرية الطود، أنفاسه الأخيرة، داخل أحد المستشفيات الخاصة بكفر الزيات، متأثرا بجراحه.

كانت منطقة عزبة المواسير التابعة لدائرة مركز شرطة إيتاي البارود قد شهدت حريق خط بترول، ناتج عن تسريبا في المواد البترولية، بداخل قطعة أرض زراعية، ما تسبب في اشتعال النيران، حال قيام المختصين بشركة أنابيب البترول بإصلاحة.

ولقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأُصيب 16 آخرون، نتيجة حريق خط بترول إيتاي البارود في محافظة البحيرة، التابع لشركة طنطا للبترول، وفق ما أعلنته وزارة الصحة والسكان.

حريق خط بترول

وأمرت نيابة إيتاي البارود الجزئية بإجراء تحليل DNA لخمسة من جثامين المتوفين في حريق خط بترول إيتاي البارود، الذين لم يُجرَ التعرف عليهم، وقرر أسامة فودة، رئيس نيابة إيتاي البارود الجزئية، تشكيل لجنة من مديريتيْ الزراعة والإصلاح الزراعي بالبحيرة، لحصر خسائر الأهالي.

وتوصلت جهود البحث إلى تحديد مرتكبي واقعة سرقة المواد البترولية من الخط المشار إليه، وهم تسعة أشخاص، من بينهم المزارع “مالك قطعة الأرض” مقيمين بدائرة المركز، ومركز شرطة بركة السبع بالمنوفية، ومركز شرطة منفلوط بأسيوط، وهم:

  • مزارع، 65 عاما، مالك قطعة الأرض، مقيم بدائرة المركز.
  • نجل شقيق المتهم الأول سائق “33 سنة”، مقيم بدائرة المركز.
  • عامل، 25 سنة، مقيم بدائرة المركز.
  • بائع، 34 سنة، مقيم بدائرة المركز.
  • سائق، 28 سنة، مقيم بدائرة المركز.
  • صاحب مقهى، 31 سنة، مقيم بدائرة المركز.
  • عامل، 28 سنة، ومقيم بدائرة بركة السبع بالمنوفية.
  • عاطل، مقيم، بدائرة مركز منفلوط بأسيوط.
  • عاطل، مقيم، بدائرة بركة السبع بالمنوفية.

ضبط المتهمين

وبحسب تصريحات قطاع الأمن العام، فإنه جرى ضبط المتهمين في حريق خط بترول إيتاي البارود، وذلك من الأول للسابع، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع الهاربين، وأقرّ الثاني بقيامه باستئجار الأرض محل الواقعة من المتهم الأول.

ووفقا للتحقيقات، فإنه قام وباقي المتهمين بتثبيت كلبس “محبس” على خط الأنابيب، مما نتج عنه تسريب للمواد البترولية بالمنطقة محل الواقعة، واشتعال النيران بها، وأرشدوا عن السيارة المستخدمة في الواقعة، وهي سيارة نقل، خاصة بالمتهم الخامس، وجرى إحالتهم للنيابة العامة لتولي التحقيقات.

وأضاف شهود عيان بقرية المواسير: “أن حريق خط بترول إيتاي البارود وقع إثر سرقة بعض اللصوص، الجاز الناتج عن وجود تسريب، قبل أن يلقي أحدهم لاحقا سيجارة أو عود ثقاب، ما أدى إلى اندلاع النيران”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *