مصرع شخص بعد سقوطه من القطار في الغربية

مصرع شخص تحت عجلات القطار بالغربية
مصرع شخص تحت عجلات القطار بالغربية بعد اختلال توازنه - أرشيف

شهدت محافظة الغربية مصرع شخص يدعى “سيد ماهر علي” مقيم بقرية البندرة، مركز السنطة، أثر سقوطه من قطار السنطة بمحطة سكك حديد محلة روح مركز طنطا، بعد أن اختلّ توازنه، وسقط أرضا، وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى طنطا الجامعي.

وتبين من التحريات عن حادثة مصرع شخص، أنه أثناء استقلال المتوفى للقطار اختلّ توازنه، وسقط منه، وتوفى أثناء نقله بالإسعاف للمستشفى، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وكان شاب ثلاثيني قد لقي مصرعه، أمس الجمعة، بعد أن صدمه قطار أمام مزلقان الشناوبة بمركز ناصر، شمال بني سويف.

مصرع شخص

وتكررت أخيرا حوادث الوفيات، بسبب الدهس تحت عجلات القطار، أبرزها وفاة “أ.ف” ربة منزل ونجلها “أ.خ” 3 سنوات، بعدما دهسهما قطار طنطا – القاهرة، خلال عبورهما شريط السكة الحديد، عند قرية طنبدي بمركز شبين الكوم في المنوفية، الخميس الماضي.

والاثنين الماضي، شهدت محافظة الغربية مصرع شخص، يدعى “عمرو رضا” في العقد الثالث من عمره، أسفل عجلات قطار “طنطا المحلة” في مدينة المحلة، ما أصاب المواطنين بحالة من الفزع لكثرة حوادث القطارات بالمنطقة ذاتها.

وشهدت محافظة القليوبية، الجمعة قبل الماضية، مصرع طالبة بالصف الثالث الإعدادي، بعد أن صدمها قطار أثناء عبورها شريط السكة الحديد في طوخ.

وفي السياق، شهدت مدينة طنطا وفاة طالبة بمدرسة الصم والبكم، مساء الثلاثاء الماضي، بعد سقوطها من القطار، ما تسبب في إصابتها بجروح، وكسر في قاع الجمجمة.

وجاءت الحادثة، نتيجة اختلال توازنها وسقوطها تحت عجلات القطار عند قرية الدلجمون، التابعة لمركز كفر الزيات في محافظة الغربية، ولفظت أنفاسها داخل المستشفى الجامعي، بعد نحو سبع ساعات من نقلها، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

وفي اليوم التالي، أعلنت مصادر طبية وأمنية، مصرع شخص بعد سقوطه أسفل عجلات قطار، بدائرة مركز كفر الدوار، متأثرا بنزيف في المخ، وبتر بالساق، بعد سقوطه أسفل عجلات القطار، نتيجة اختلال توازنه أثناء وقوفه على باب إحدى عربات القطار.

ضحايا التذكرة والغرامة

وبخلاف مصرع شخص دهسا تحت عجلات القطار، هزت واقعة وفاة الشاب أحمد مبروك عبد الرحمن، إثر قفزه من القطار رقم 14 قطار “طنطا – كفر الزيات” بالقرب من محطة طنطا، لعدم سداده غرامة التدخين، وقدرها 100 جنيه، الرأي العام الأسبوع الماضي.

وذكر شهود العيان، أن صاحبهم المتوفى رد على الكمساري بشأن الغرامة، بقوله: “مش معايا فلوس عشان أدفع غرامة 100 جنيه، وقام بإطفاء السيجارة، لكن ملاحظ القطار صمم على استدعاء الكمسري، وطلب منه تحصيل الغرامة، مما صعّد من وتيرة الاشتباك مع الكمساري والشاب، انتهت بقفزه من القطار أثناء سيره”.

وهي الواقعة الثانية خلال أقل من أسبوعين، بعد مصرع “شهيد التذكرة” وإصابة زميله، اللذين أجبرهما الكمساري على القفز من قطار إسكندرية – أسوان.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *